يعد الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط وشمال افریقیا .. حاضنة البحرين للأزياء تطلق برنامج "دلمون ستار"

  • article

المنامة في 15 نوفمبر/ بنا / تحت رعاية وزیر الصناعة والتجارة والسياحة سعادة السید زاید بن راشد الزیاني أطلقت حاضنة البحرين للأزياء أول برنامج ما قبل الاحتضان في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفریقیا الخاص بمصممي الأزياء تحت عنوان "دلمون ستار" والذي يأتي بشراكة استراتيجية مع كل من تمكین ویونیدو والمركز العربي للتنمية ومسرعات تكنولوجيا الأزياء الإيطالية وشركة مملكة الابتكار للطباعة ثلاثية الابعاد.

 

ويعد "دلمون ستار"، برنامجا تنافسيل یمتد على مدى سبعة أشھر، ومن خلال البرنامج تقدم حاضنة البحرین للأزياء الدعم التقني والمعرفي لعشرین مصمما ومصممة أزیاء من الذین یطمحون لبدء علاماتھم التجاریة. وسیقوم المشاركون في البرنامج بتطویر مجموعة أزیاء تعتمد على أحد أو كل من المواضیع المؤثرة في قطاع الأزیاء في الوقت الراھن والتي تشمل التكنولوجیا والاستدامة والتراث. 


وسینتفع المشاركون بهذا البرنامج من ورش العمل التي یقدمھا خبراء مھنیون محلیون ودولیون الى جانب التوجیه من قبل الحاضنة، كما سیتاح للمشاركین استخدام الآلات والأجھزة التقنیة الحدیثة مثل آلة الطباعة الرقمیة وآلة اللیزر لتشكیل الأقمشة والجلود تحت إشراف فنیین محترفین. 


كما سیطلب من المشاركین بعد ذلك طرح مفاھیمھم وتقدیم تصامیمھم إلى لجنة التحكیم التي ستضم مسؤولي مشتریات في قطاع التجزئة ومصممین محترفین وذوي الاختصاص. 


والهدف من البرنامج هو صقل المواهب المحلية في مجال تصمیم الأزیاء وإعداد المشاركین للشروع في مسار ریادة الأعمال والذي تخصص له الحاضنة برنامجا خاصا لبدء علامات الأزیاء الخاصة بھم وتمكینھم من المنافسة على الصعيد الإقلیمي وعلى مستوى الدولي.


 ولإعطاء الفرصة للمزید من مصممي الأزیاء الطامحین في المشاركة للاستفادة من ھذا البرنامج الفرید، كما قررت حاضنة البحرین تمدید قبول طلبات التسجیل حتى منتصف نوفمبر الجاري. 


ولمعرفة المزید حول البرنامج، یرجى مراجعة موقع الحاضنة على www.bahrainfashionincubator.com.


والموعد النهائي لتقديم الطلبات ھو 18 نوفمبر الجاري، وسيتم الاتصال بالمرشحين الناجحين مباشرة. 



ل.ب/خ.س


بنا 0910 جمت 15/11/2018