جلالة الملك المعظم يشارك في قمة ثلاثية مع جلالة العاهل الأردني وفخامة الرئيس المصري في مدينة شرم الشيخ

  • article
  • article
  • article

شرم الشيخ في 19 يونيو / بنا / شارك حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، في قمة ثلاثية مع أخيه صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين عاهل المملكة الاردنية الهاشمية الشقيقة، وأخيه فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية الشقيقة، التي عقدت في مدينة شرم الشيخ هذا اليوم.


وبحثت القمة أوجه العلاقات الأخوية الوثيقة ومسارات التعاون الثنائي البناء والتنسيق المشترك تجاه مختلف القضايا محل الاهتمام المشترك، إضافة إلى آخر التطورات على الساحتين الإقليمية والدولية والتحديات التي تواجه المنطقة.


وأكد جلالة الملك المعظم وجلالة العاهل الأردني وفخامة الرئيس المصري على عمق العلاقات الأخوية والاستراتيجية بين البلدان الشقيقة الثلاث، وأهمية تعزيزها وتطويرها والارتقاء بها إلى أعلى المستويات، بما يحقق الأهداف والتطلعات المشتركة.


كما رحب القادة، بالقمة المرتقبة التي سوف تستضيفها المملكة العربية السعودية الشقيقة بين قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والأردن ومصر ورئيس وزراء العراق مع فخامة الرئيس الأمريكي جو بايدن.


وأكدوا في ختام القمة أهمية مواصلة التنسيق والتشاور حيال كافة المسائل والمستجدات الراهنة، بما يعزز الجهود  لحماية الأمن القومي العربي ويخدم مسيرة العمل العربي المشترك والمصالح العربية وشعوب المنطقة،  كما جرى التأكيد على دعم كافة الجهود الرامية في الحرب على الإرهاب، والحفاظ على الأمن والاستقرار.




م.ف.ق/ع ع
بنا 1404 جمت 19/06/2022