الشيخة مي تستقبل رئيس لجنة الولايات المتحدة لحفظ التراث الأمريكي في الخارج

  • article

  المنامة في 18 أكتوبر / بنا / استقبلت معالي الشيخة مي بنت محمد آل خليفة رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار في مكتبها اليوم الأحد، السيد باول باكر رئيس لجنة الولايات المتحدة لحفظ التراث الأمريكي في الخارج، للتباحث حول مشروع مذكرة التفاهم التي ستطرح في مجال حفظ وحماية الممتلكات الثقافية ما بين حكومة مملكة البحرين وحكومة الولايات المتحدة الأميركية.


 وأكدت معالي الشيخة مي بنت محمد آل خليفة أن مملكة البحرين تتمتع بعلاقات ثقافية متينة مع الولايات المتحدة الأميركية، مشيدة بالتعاون الثقافي الأمريكي - البحريني والذي أثمر على مدار السنوات مشاريع مشتركة مميزة على المستويين الرسمي والأهلي.


 وقالت معاليها إن مذكرة التفاهم من شأنها أن تعزز جهود حفظ وحماية التراث الثقافي من خلال العديد من المبادرات والمشاريع التعاونية، موضحة أن ذلك سيصب في مصلحة التراث الحضاري في البحرين والمنطقة.


 من جانبه أشاد السيد باول باكر بجهود هيئة البحرين للثقافة والآثار في الترويج للحضارة والثقافة البحرينية، متوجها بالشكر لمعالي الشيخة مي بنت محمد آل خليفة على دورها في فتح آفاق التعاون الثقافي ما بين البحرين وأمريكا، كما أعرب عن أمله في أن تثمر مذكرة التفاهم مشاريع تساهم في تحقيق رؤية وطموح البلدين الصديقين.

 
ن ف