رئيسة وزراء رومانيا: البحرين تتسم بالاعتدال والحكمة والفعالية

  • article
  • article
  • article

بوخارست في 12 يوليو/ بنا / استقبلت دولة رئيسة وزراء جمهورية رومانيا السيدة فيوريكا دانتشيلا، في العاصمة بوخارست، اليوم، وكيل وزارة الخارجية للشؤون الدولية سعادة الدكتور الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة، خلال زيارة العمل الرسمية التي يقوم بها إلى جمهورية رومانيا.


وخلال اللقاء، أعربت رئيسة الوزراء عن اعتزازها بعلاقات الصداقة التي تربط بين البلدين، واهتمام بلادها بتعزيز تلك العلاقات المتنامية، لاسيما في المجالات الاقتصادية والاستثمارية والثقافية، بما يحقق المصالح المشتركة.


ونوهت إلى الاعتدال والحكمة والفعالية التي تتسم بها سياسة مملكة البحرين، بقيادة جلالة عاهل البلاد المفدى، مشيدة بالجهود التي تبذلها المملكة لتحقيق الاستقرار والازدهار، مشيرة إلى أن بلادها تنظر إلى مملكة البحرين كشريك مهم في منطقة الشرق الأوسط، وهناك آفاق واسعة للتعاون المشترك سواء على الصعيد الثنائي أم الجماعي، مثمنة النتائج التي أثمرت عنها جولة المشاورات السياسية، باعتبارها إضافة نوعية في مسار الشراكة الثنائية.


ومن جهته، أكد الدكتور الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة، تطلع مملكة البحرين إلى تعزيز علاقاتها مع جمهورية رومانيا وتنمية أوجه التعاون المشترك في المجالات كافة بما يعود بالخير على شعبي البلدين الصديقين. معربًا عن تقديره وشكره لرئيسة الوزراء على حرصها لعقد هذا اللقاء غير المجدول سلفًا على أجندة الزيارة الرسمية.


وأشار وكيل وزارة الخارجية إلى تطابق الرؤى في البلدين بشأن العديد من القضايا الاقليمية والدولية لسيادة السلام ودعم التنمية، مشيدًا في هذا الصدد، بالمساهمات الملموسة التي بذلتها جمهورية رومانيا أثناء رئاستها للاتحاد الأوروبي خلال النصف الأول من العام الجاري.


وثمن الشيخ عبدالله بن أحمد، جهود رئيسة وزراء رومانيا في مجال حقوق المرأة، مشيرًا إلى أن مملكة البحرين بفضل الإصلاحات الشاملة والناجحة لحضرة صاحب الجلالة عاهل البلاد المفدى، تمكنت من ترسيخ شراكة المرأة في المجتمع وتولي المناصب العامة الرفيعة، وحاليًا تترأس سيدة فاضلة السلطة التشريعية، منوهًا بالدور الحيوي والمهم الذي يضطلع به المجلس الأعلى للمرأة برئاسة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة عاهل البلاد المفدى، في دعم تقدم المرأة البحرينية في مختلف المجالات.


وأعرب عن اهتمام مملكة البحرين بمشاركة رومانيا في تنفيذ برامج ومشاريع رؤية البحرين الاقتصادية 2030، في ظل حوافز واعدة، وبيئة أعمال مشجعة، وإمكانيات وتسهيلات لوجستية.


كما جرى خلال اللقاء، بحث مجالات التعاون الثنائي، وتبادل وجهات النظر حول الأوضاع والتطورات الجارية على الساحتين الإقليمية والدولية.


ع إ ح


بنا 1659 جمت 12/07/2019