الشيخة هلا بنت محمد آل خليفة تشارك في اجتماع لجنة تحكيم جوائز الأغا خان للموسيقى

  • article

لشبونة في 08 يوليو/ بنا / تشارك الشيخة هلا بنت محمد آل خليفة مدير عام الثقافة والفنون بهيئة البحرين للثقافة والآثار، في اجتماع لجنة التحكيم العليا لجوائز الأغا خان للموسيقى، والتي تشغل عضويتها لدورة 2020-2022، وذلك بين 6 و8 يوليو الجاري في العاصمة البرتغالية لشبونة.


وتأتي هذه المشاركة بعد اختيار الشيخة هلا لتكون ضمن لجنة التحكيم المكونة من سبعة أعضاء، حيث تم الإعلان عن أسماء أعضاء اللجنة بالتزامن مع اليوم العالمي للموسيقى الموافق 21 يونيو.  


وبهذه المناسبة قالت الشيخة هلا: "تواصل مملكة البحرين الحضور بخبراتها في التنمية الثقافية على المستوى العالمي، فاليوم نشارك في لجنة تحكيم جوائز الأغا خان للموسيقى وكذلك في اللجنة التوجيهية لجائزة الأغا خان للعمارة بتمثيل من معالي الشيخة مي بنت محمد آل خليفة رئيسة الهيئة"، مشيرة إلى أن ذلك يعكس ثقة المؤسسات الدولية المعنية بالثقافة بما حققته المملكة من منجزات حضارية وإنسانية في مختلف المجالات الإنسانية.  


وكانت مؤسسة الأغا خان للتنمية عقدت سلسلة من الاجتماعات ركزت على التحضيرات لختام جائزة الأغا خان للعمارة في دورتها الخامسة عشرة، والتي سيتم تتويجها بحفل توزيع الجوائز خلال أكتوبر القادم، والذي سيشهد أيضاً توزيع جوائز الأغا خان للموسيقى، حيث عملت لجنة تحكيم جوائز الأغا للموسيقى على اختيار الفائزين والمتأهلين للتصفيات النهائية من ضمن مئات تم ترشيحهم من مختلف أنحاء العالم.


هذا وتتكون لجنة التحكيم العليا من فنانين بارزين ومبدعين في مجال الموسيقى، فضلاً عن قادة ثقافيين من سبع دول في جميع أنحاء أوروبا والشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجنوب آسيا وأمريكا الشمالية. تسهم إنجازاتهم العالية وخبرتهم الكبيرة بمجموعة واسعة من المجالات في إكمال مواهب وتنوع المرشحين للجوائز وذلك بشكل مثير للإعجاب. 


وتحتفي جوائز الأغا خان للموسيقى، التي تقدّم جوائز مالية قدرها 500 ألف دولار أمريكي، بالقدرات والإبداعات وبالمشاريع المتعلقة بالمجال الموسيقي، ومن ضمن ذلك الأداء والابتكار والتعليم والحفاظ على التقاليد الموسيقية وإحيائها في المجتمعات التي تشمل حضوراً كبيراً من المسلمين في شتى أنحاء العالم.


م.ع.ج/م.ا.ب