الأعلى للمرأة يقدم كافة خدماته ضمن برنامج (مستشارك عن بُعد)‎

  • article

المنامة في 4 أبريل/ بنا / في إطار خطة التحول الالكترونية لكافة خدماته التي تأتي تماشياً مع إجراءات المملكة لحماية المجتمع من مخاطر فيروس كورونا المستجد، أطلق المجلس الأعلى للمرأة برنامج "مستشارك عن بعد" الذي سيعمل على تقديم خدماته بشكل افتراضي، والتي ستشمل خدمات الدعم والإرشاد الأسري والنفسي والقانوني والاقتصادي للمرأة البحرينية.


ويأتي البرنامج في سياق حملة "متكاتفين .. لأجل سلامة البحرين" التي يعمل المجلس على تنفيذها، بتوجيهات كريمة لرئيسته صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت ابراهيم آل خليفة قرينة عاهل البلاد المفدى حفظها الله، وبتعاون وتفاعل مجتمعي لافت، لتلبية احتياجات الأسرة والمرأة البحرينية خلال هذه الفترة الحرجة.


ويقدم المجلس الأعلى للمرأة تلك الخدمات من خلال مختلف وسائل التواصل الهاتفي والإلكتروني والمرئي التي تم تخصيصها لهذه الغاية، ومن قبل خبراء ومختصون في المجالات الأسرية والنفسية والاجتماعية والقانونية، إضافة إلى خبراء في مجال إدارة الأعمال وسوق العمل.


وستركز خدمات "الدعم النفسي والإرشاد الأسري" على تقديم استشارات وإرشادات تهدف إلى مساعدة الأسر على مواجهة أي ضغوطات نفسية أو صعوبات حياتية خلال فترة التعامل مع الظروف المستجدة وضرورة البقاء في المنزل، مع الاستمرار في تقديم خدمات مركز دعم المرأة المتمثلة في الإرشاد والتوفيق الأسري، وخدمة "الدعم القانوني" التي تتضمن الإرشاد والتوجيه القانوني ومساندة الأسر التي لديها قضايا أسرية منظورة أمام المحاكم، مثل الحالات المسجلة والمستحقة لدعم صندوق النفقة، وغيرها.


وقد بدأ المجلس الأعلى للمرأة فعلياً بتقديم خدمات "الدعم والإرشاد الاقتصادي" منذ منتصف الشهر الماضي (مارس ٢٠٢٠)، وتتضمن هذه الخدمات استشارات اقتصادية لدعم صاحبات الأعمال وتقديم النصائح المناسبة للتعامل مع تحديات السوق خلال الظروف الحالية، والاستفادة المُثلى من حزمة الدعم الحكومي الموجه لأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة.


ع ر / م خ