(التراث والمجتمع في القاهرة التاريخية) محاضرة بالمركز الإقليمي العربي للتراث العالمي

  • article

المنامة في 14 نوفمبر / بنا / يستضيف المركز الإقليمي العربي للتراث العالمي في تمام الساعة 7 من مساء يوم الأحد الموافق 17 نوفمبر 2019م محاضرة بعنوان "التراث والمجتمع في القاهرة التاريخية"، ويقدّمها سيف الدين الرشيدي المؤرّخ المعماري والأخصائي في مجال إحياء التراث الحضري. والدعوة عامة.


ويتناول السيد سيف الدين الرشيدي العقدين الماضيين من الحفاظ الحضري في القاهرة التاريخية وتلقي الضوء على أساليب التدخل المختلفة في المدينة التاريخية وتأثير كل منها.


وتناقش المحاضرة أيضاً فكرة المبادرات الحديثة في القاهرة وتقارنها مع مشروع إحياء مدينة المحرق في مملكة البحرين. وتبرز أيضًا أوجه التشابه والاختلاف والطرق التي تُمكّن أصحاب المصلحة في البيئتين التاريخيتين من الاستفادة من تجارب بعضهم البعض. كما وتركز على الدروس المستفادة من تجربة وخبرة المؤرخ المعماري رشيدي في العمل مع صندوق الآغا خان للثقافة في القاهرة.


ويذكر أن المؤرخ المعماري والأخصائي سيف الدين الرشيدي يعمل حالياً مديراً لصندوق "البركات" ومديراً لمشروع "طبقات لندن" الذي أطلقته جامعة لندن. وكان رشيدي قد عمل في جامعة درهام وكاتدرائية درهام، حيث كان يدير موقع التراث العالمي لليونسكو هناك.


 


أ.أ/ع ذ


بنا 1124 جمت 14/11/2019