باب البحرين يستعد لانطلاق (الخامسة بتوقيت الباب)

  • article

المنامة في 10 أكتوبر / بنا / يستعد باب البحرين غدا الخميس، لإطلاق فعالية "الخامسة بتوقيت الباب"، بتنظيم من هيئة البحرين للثقافة والآثار، والتي ستكون في الساحة الأمامية لباب البحرين من (جهة السوق)، حيث يكون الجمهور على موعد مع الموسيقى في أول خميس من الفعالية.


 وتسعى هيئة الثقافة من هذه الفعالية إلى صنع بيئة جذابة وممتعة تدعو الجميع من خلالها للمشاركة والاستمتاع بالأجواء الاحتفالية المقامة، إضافة إلى إحياء منطقة باب البحرين التي تعد أحد أبرز المعالم الثقافية في المملكة.


 وتبدأ هذه الفعالية غدا في الساعة الخامسة بأمسية موسيقية تحييها فرقة اسماعيل دواس الشعبية، التي ستعيد الجمهور في رحلة سماعية إلى التراث الشعبي لمملكة البحرين.


 ويليها في تاريخ 18 أكتوبر ورشة عمل "تلال المدافن"، التي تستهدف فئة الأطفال لتشرح لهم عن المدافن الدلمونية، يتبعها نشاط تعليمي يدوي لإنشاء مجسمات مماثلة.


 وختام شهر أكتوبر سيكون بورشة عمل "رسم حي" بتاريخ 25 أكتوبر، حيث سيقوم المشاركون في الورشة برسم حر لمنطقة باب البحرين (الباب والسوق) بإشراف فني.


 وخلال شهري نوفمبر وديسمبر سيشهد باب البحرين ضمن فعالية "الخامسة بتوقيت الباب"، العديد من الفعاليات بدءا من فعالية  "في الباب طعام"، التي تدعو الجمهور إلى تذوق بعض الأطعمة المنوعة بصحبة العزف المباشر لفرقة موسيقية، وفعالية "سوق الحرف" التي تقدم منتوجات يدوية أمام الجمهور، وبالتزامن مع يوم اللغة العربية (18 ديسمبر) ستقام "ورشة الخط العربي"، التي تهدف الى تعليم الجمهور مهارات كتابة الخط العربي على أوراق مصنوعة من سعف النخيل.


 وللمزيد من المعلومات حول "الخامسة بتوقيت الباب"، يمكن للجمهور معرفة التواريخ الخاصة بالفعاليات، وإمكانية التسجيل لورش العمل عبر زيارة موقع هيئة البحرين للثقافة والآثارwww.culture.gov.bh.


م.ا.ب/ع ع


بنا 1140 جمت 10/10/2018