مبادرة (درايش) ضمن مهرجان تاء الشباب العاشر تدشن (المساحة) في مدينة المنامة

  • article

المنامة  في 08 فبراير/ بنا/  دشنت مبادرة (درايش) موقع فعالياتها الثلاث (البراحة، السرد ونكهة منامية) أمس الخميس ضمن أنشطتها في مهرجان تاء الشباب العاشر بمدينة المنامة. 


وتهدف مبادرة (درايش) هذا العام إلى تبسيط مفهوم العمارة بشكل عام وتقريب التجارب العمرانية الموجودة في مدينة المنامة من الجمهور، إضافة إلى إلقاء الضوء على الجوانب الأخرى لفنون العمارة. 


وتفتح مبادرة (درايش) المجال لزيارة موقع الفعاليات لغاية 9 مارس الجاري، وذلك من الساعة 5 عصرًا ولغاية 9 مساءً. وتأتي فعالية مساحة درايش بدعم من شركة  يوسف بن أحمد كانو و مجموعة شركة محمد صلاح الدين وشركة Manama Realty. 


ويأتي مهرجان تاء الشباب هذا العام بشعار (تشييد، تخليد، تجديد) مستمراً حتى 16 فبراير الجاري، ويضم في نسخته العاشرة سبع مبادرات هي: (كلنا نقرأ) المعنيّة بغرس حبّ القراءة، (درايش) التي يعكس اسمها ما تشتغله المبادرة من معمار ثقافي، "تشكيل" المعنيّة بالفنون التشكيليّة والبصريّة، "تكنيك" التي تهدف إلى استيعاب الثقافة التكنولوجيّة والمتغيّرات في عصر السرعة، "هارموني" التي تهتمّ بإحياء ثقافة الموسيقى لدى المجتمع والشباب، "أدوار" المعنيّة بالفنون المسرحيّة ومبادرة "بريمير" المعنيّة بالفنّ السابع وجميع الجوانب السينمائية


 يذكر أن المهرجان مشروع شبابي ثقافي أسّسه الراحل محمد البنكي عبر دمج مجموعة من المشاريع الثقافية والأدبية والفنية المتنوعة تحت اسم واحد (تاء الشباب)، وتولت دعم المهرجان هيئة البحرين للثقافة والآثار ممثلةً برئيسة الهيئة معالي الشيخة مي بنت محمد آل خليفة.




ن.ع/خ.أ


بنا 1429 جمت 08/02/2019