الثقافة تقدم أمسية بحرينية مميزة في ثالث أيام العيد

  • article

المنامة في 01 يونيو/ بنا /  صرّحت الشيخة هلا بنت محمد آل خليفة مدير عام الثقافة والفنون بأن هيئة البحرين للثقافة والآثار سوف تقدّم بمناسبة عيد الفطر السعيد أمسية غنائية استثنائية في الصالة الثقافية ثالث أيام العيد،  للفنّان البحريني الشاب فيصل الأنصاري تصحَبهُ فرقة محمد بن فارس لفن الصوت الخليجي في فعالية تستدعي جمهور الطرب الأصيل.


وقالت في تصريح لبنا "نحتفي بالمناسبات الوطنية والعامة من خلال فعاليات وبرامج تُبرز المواهب البحرينية الشابة، وفي هذا العام نصنع وجهة مميزة في العيد مع أمسية غنائية يشارك فيها فنان بحريني متمكّن من أدواته الفنية وهو فيصل الأنصاري، بمشاركة فرفة محمد بن فارس التي دائمًا ما تضفي على أعيادنا بُعدًا تراثيًا يلقى أصداء إيجابية لدى الجمهور".


وأضافت الشيخة هلا "هي فرصة سنوية مثالية لإشراك الفنانين البحرينيين في برامج هيئة الثقافة، نوجّه عبرها رسالة دعم لهؤلاء المبدعين الذين نعتز بحضورهم في المحافل المحلية، الإقليمية، والدولية". 

  

وستُقام الأمسية ضمن احتفالات الهيئة السنوية بالعيد، حيث سيقدّم الفنان فيصل الأنصاري مع فرقة محمد بن فارس و التي تضم نخبة من الفنانين و الموسيقيين من المملكة، أمسية تحاكي بها أمسيات الطرب والفن الأصيل، كما ستقدّم أعمال موسيقية من ذاكرة الإرث الثقافي غير المادي كفن الصوت الذي تشتهر به البحرين.


و تحرص الهيئة على إبراز دور الطاقات البحرينية في تشكيل المشهد الفني و الموسيقي في المملكة، اعترافاً بقيمة تلك الطاقات و إسهاماتها البارزة في النهوض بالحركة الفنية البحرينية محلياً و الترويج لها إقليمياً و دولياُ، جنباً إلى جنب مع إحياء دور الفرق الموسيقية الشعبية من خلال إحياء إرث عريق وهو "فن الصوت"، الذي يعد مكونًا مهمًا لتراث البحرين غير المادي.


من نورة البنخليل

ع.ر/و.ش


بنا 1128 جمت 01/06/2019