اتحاد كرة القدم يعلن استمرار تعليق كافة مسابقاته للموسم الحالي

  • article

  المنامة في 23 مارس / بنا / أعلن مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم عن استمرار تعليق كافة مسابقات الموسم الرياضي 2019-2020؛ نظرا للحالة الراهنة التي تمر بها المنطقة من تفشي انتشار فيروس "كورونا" (كوفيد ١٩) والذي تم على إثره تجميد الأنشطة الرياضية بما فيها مسابقات الاتحاد البحريني لكرة القدم بدءًا من 19 مارس الجاري، بناءً على التعليمات الصادرة من اللجنة الأولمبية البحرينية.


 وأوضح مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم للأندية الأعضاء والرأي العام، أن عددًا من الخيارات تم وضعها على طاولة الدراسة والمناقشة بين جميع الأطراف المعنية، وفقًا لما تقتضيه المصلحة العامة ويمكن الاتحاد من تسيير مسابقاته بناءً على المستجدات الطارئة على الوضع الراهن لفيروس "كورونا".


 وأكد مجلس الإدارة أن الأندية الأعضاء هم شركاء أساسيون في نجاح عمل الاتحاد، وأن الاتحاد البحريني لكرة القدم يولي أهمية بالغة لمصلحة الأندية، بالشكل الذي يسير أعمالها وأنشطتها بما يتوافق مع أهداف الاتحاد التطويرية الرامية للارتقاء بكرة القدم البحرينية.


 وفي هذا الإطار، فإن الاتحاد البحريني لكرة القدم درس جملة من الخيارات المتاحة لاستكمال البرنامج الزمني لكافة مسابقات الموسم الرياضي 2019-2020 في حال تطور الأوضاع الراهنة، مع الوضع في الاعتبار الارتباطات والاستحقاقات المتعلقة بمشاركات المنتخبات الوطنية على مختلف فئاتها.


 ومع الوضع الراهن، أكد الاتحاد البحريني لكرة القدم انه اتجه إلى استمرار تعليق مسابقات الموسم 2019-2020 حتى شهر يوليو 2020، إذ سيتم استئناف المنافسات بدءًا من النصف الثاني لشهر يوليو 2020، على أن يختتم الموسم في الأسبوع الثالث من أغسطس 2020، على أن يمنح الاتحاد للأندية الأعضاء فترة كافية للإعداد والتحضير؛ تمهيدًا لاستئناف المسابقات، وذلك بتعميم البرنامج الزمني المعتمد قبل وقت مناسب يهيئ الأرضية المثالية للأجهزة الفنية بالأندية لإعداد لاعبيها على المستويين الفني والبدني.


 وأشار الاتحاد البحريني لكرة القدم إلى الاتجاه نحو هذا الخيار؛ كونه الأفضل خلال الوضع الراهن، مع الإشارة إلى بقائه مرتبطًا بالوضع الصحي العام ووفقًا لتوجيهات الجهات المختصة في هذا الشأن، علاوة على كونه مناسبًا (على مستوى مسابقات الكبار) لبرنامج المنتخب الوطني الأول المقبل على مباريات دولية مهمة في مشواره بالتصفيات المزدوجة بدءًا من سبتمبر 2020.


 ونوه الاتحاد البحريني لكرة القدم أن كافة التفاصيل المرتبطة باستئناف المسابقات سيتم الكشف عنها من خلال التواصل المستمر مع الأندية وإخطارها قبل مدد كافية في هذا الخصوص، إذ يأتي الإعلان في الوقت الحالي عن الموعد المحدد للاستئناف؛ لمنح الأندية الفرصة لاتخاذ كافة إجراءاتها فيما يتعلق بالالتزامات المرتبطة بعقود الأجهزة الفنية والإدارية واللاعبين المحترفين.


م ف / ع ع