وزيرة الصحة تبحث مع السفيرة الإيطالية تعزيز التعاون في المجال الصحي

  • article

المنامة في 24 سبتمبر /بنا/ استقبلت سعادة الأستاذة فائقة بنت سعيد الصالح، وزيرة الصحة، السيدة باولا أمادي سفيرة الجمهورية الإيطالية لدى مملكة البحرين لبحث تعزيز مجالات التعاون المشترك بين البلدين الصديقين.
 
وفي مستهل اللقاء الذي عقد بحضور الدكتورة مريم الهاجري الوكيل المساعد للصحة العامة اشادة سعادة الوزيرة بعمق علاقات التعاون الثنائية التي تجمع بين مملكة البحرين والجمهورية الإيطالية في العديد من المجالات ومن أبرزها القطاع الصحي.
 
وخلال اللقاء تم بحث التعاون والتنسيق المشترك في مجال تنظيم الزيارات للأطباء الزائرين لمملكة البحرين والتدريب وتبادل الخبرات الطبية في مختلف التخصصات، وذلك في إطار مذكرة التفاهم بين البلدين في المجال الصحي.
 
وأكدت سعادة الوزيرة على أهمية فتح آفاق جديدة للتعاون المثمر وبما يرتقي بمستوى علاقات الصداقة التي تجمع بين البلدين في شتى القطاعات. 
 
ومن جانبها؛ أشادت سفيرة الجمهورية الايطالية بالمستوى الذي تتميز به المنظومة الصحية ومستوى الخدمات الصحية المقدمة في مملكة البحرين، معربةً عن استعداد بلادها لمواصلة تعزيز التعاون الصحي المشترك خلال المراحل المقبلة، بما يساهم في تحقيق الارتقاء والجودة بمستوى الخدمات الصحية بين الجانبين.
 
وفي ختام اللقاء أعربت سعادة وزيرة الصحة عن تمنياتها للسفيرة الإيطالية بكل التوفيق والنجاح في مهامها الدبلوماسية بالمملكة، في سبيل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين والشعبين الصديقين بمختلف المجالات وبما يلبي التطلعات والأهداف المنشودة.
 
ل. ب