مسرح البحرين الوطني يستضيف مسرح سوجو الصيني للبالية

  • article

المنامة في 15 سبتمبر / بنا / احتفاءً باليوم العالمي للسياحة، يستضيف مسرح البحرين الوطني عرضًا مميزًا يقدمه مسرح سوجو الصيني للباليه في 27 سبتمبر الجاري، تزامنًا مع احتفال منظمة اليونيسكو للاحتفال باليوم العالمي للسياحة. 


وأعلنت هيئة البحرين للثقافة والآثار انطلاق بيع التذاكر في محلات فيرجين ميغا ستور البحرين سيتي سنتر أو على الموقع الإلكتروني للمحلات. 


وسيكون جمهور ومحبو فنون البالية على موعد مع سلسلة من المشاهد المليئة بالإبداع مثل قصيدة شوبان، تانغ ين، لا سيلفيد، كسّارة البندق ورائعة تشايكوفسكي جيزيل. 


وتأسست فرقة البالية المفعمة في الصين في العام 2007م على يد المديرَين الفنّيَين ينغ لي وجيابان بان، وتضمّ الفرقة أعضاء من مسارح الباليه المرموقة وأكاديميات الرقص في الصين، وتتضمّن أعمال الفرقة نسخة صينيّة من روميو وجولييت، إنتاج جديد من باليه كوبيليا، كارمن، سندريلا وبحيرة البجع، إنتاج خاص من كسّارة البندق والكثير من مشاهد البالية الاستثنائيّة. ومنذ تأسيسها نالت الفرقة نصيبًا من الإشادة والشهرة على المستوى العالمي، وأسّست بذلك سمعة رائدة في تاريخ البالية الصيني، لما تقدّمه من أعمال تتنوع من الرقص الكلاسيكي، المعاصر والحديث، وقد عمل المديران الفنّيان على تأليف غالبيّة الأعمال منذ التأسيس.




أ.ا.ش/خ.س


بنا 0928 جمت 15/09/2019