النواب ينتخبون فوزية زينل رئيسا لمجلس النواب

  • article

المنامة في 12 ديسمبر/ بنا / عقد مجلس النواب اليوم الأربعاء جلسته الاجرائية من دور الانعقاد الأول من الفصل التشريعي الخامس، وقرر انتخاب معالي السيدة فوزية عبد الله زينل رئيسا لمجلس النواب، وسعادة السيد أحمد صباح السلوم نائبا أول لرئيس مجلس النواب، وسعادة السيد علي أحمد زايد نائبا ثان لرئيس مجلس النواب.


وعقب الجلسة أدلى سعادة المستشار راشد محمد بونجمة الأمين العام لمجلس النواب بالتصريح التالي:


في مستهل الجلسة تولى سعادة النائب يوسف زينل أكبر الأعضاء الحاضرين سنا رئاسة الجلسة، بمعاونة كل من سعادة النائب علي النعيمي، وسعادة النائب محمد العباسي أصغر عضوين حاضرين سنا.


ثم تم تلاوة نص الأمر الملكي رقم "61" لسنة 2018 بشأن دعوة مجلسي النواب والشورى للانعقاد لدور الانعقاد السنوي العادي الأول من الفصل التشريعي الخامس، وتلاوة نص الأمر الملكي رقم "56" لسنة 2018م بتعيين رئيس مجلس الوزراء، وتلاوة نص المرسوم الملكي رقم "61" لسنة 2018م بتشكيل الوزارة.


بعدها تقدم أصحاب السعادة النواب بأداء القسم، وتم بعدها فتح باب الترشح والتصويت لمنصب رئيس مجلس النواب، وقد أسفرت نتائج الانتخابات عن فوز النائب معالي السيدة فوزية عبدالله زينل بمنصب رئيس مجلس النواب بعد حصولها على 25 صوت من أصل 40 .


ثم قام المجلس بإجراء انتخابات على منصب النائب الأول والنائب الثاني لرئيس مجلس النواب، وقد أسفرت نتائج الانتخابات عن فوز سعادة النائب عبد النبي سلمان، بمنصب النائب الأول لرئيس مجلس النواب عد حصوله على 24 صوت، وفوز سعادة النائب علي زايد  بالتزكية بمنصب النائب الثاني لرئيس مجلس النواب.


من جانبها أدلت معالي السيدة فوزية زينل رئيس مجلس النواب كلمة جاء فيها:


"الأخوات والأخوة.. بداية أتشرف بأن أرفع أسمى آيات الشكر والتقدير لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، على نجاح العملية الانتخابية، ومواصلة المسيرة الديمقراطية، وافتتاح دور الانعقاد الأول من الفصل التشريعي الخامس، في ظل المشروع الإصلاحي. ويسرني أن أشكر كل من صوت لي، كما أشكر كل من لم يصوت لي، في ممارسة ديمقراطية حضارية، نقف لها جميعا بكل الاحترام والتقدير، وأتمنى أن نعمل معا ضمن (فريق البحرين النيابي)، لخدمة الوطن والمواطنين، وبالتعاون مع الحكومة الموقرة، ومجلس الشورى الموقر. وأعاهدكم بأن أقف على مسافة واحدة مع الجميع، لنبدأ صفحة جديدة من العمل النيابي، وبجهود متفانية لخدمة السادة النواب، عبر جهاز الأمانة العامة للمجلس، برئاسة الأخ المستشار راشد محمد بونجمة".


كما ألقى سعادة السيد غانم بن فضل البوعينين وزير شئون مجلسي الشورى والنواب كلمة بمناسبة افتتاح دور الانعقاد العادي الأول من الفصل التشريعي الخامس  هنأ فيها معالي السيدة فوزية زينل رئيس مجلس النواب على ثقة السادة النواب بها ، وفوزها بمنصب رئيس مجلس النواب ، مؤكداً سعي الحكومة الموقرة من خلال مقتضيات التعاون مع مجلس النواب إلى تطوير وتحديث منظومة التشريعات الوطنية ، وتهيئة المشروعات، والبرامج الموجهة لتحقيق طموحات المواطن البحريني ، مؤكدين على أن الحكومة تضع مسألة التعاون بين السلطتين التشريعية والتنفيذية على رأس أولوياتها  .


ووافق مجلس النواب على إصدار بيان تهنئة بمناسبة احتفال مملكة البحرين بأعيادها الوطنية في يومي 16 و17 ديسمبر، أحياء لذكرى قيام الدولة البحرينية الحديثة في عهد المؤسس أحمد الفاتح، دولة عربية مسلمة عام 1783م، وبالذكرى 47 لانضمامها في الأمم المتحدة، كدولة كاملة العضوية، والذكرى 19 لتسلم حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه لمقاليد الحكم.


م.ا.ب/س.ي


بنا 1927 جمت 12/12/2018