مهرجان الباطنة السينمائي الدولي ينطلق يوم 12 نوفمبر في عُمان

  • article

مسقط في 13 سبتمبر/ بنا / تنطلق أعمال مهرجان الباطنة السينمائي الدولي الأول في 12 نوفمبر القادم وعلى مدى أربعة أيام، ويشارك فيه عدد من الفنانين ونجوم السينما من سلطنة عُمان ودول الخليج والوطن العربي.
 
ويتضمنُ المهرجان، وفقًا لوكالة الأنباء العمانية، حلقات عمل تدريبية وجلسات نقاشية فنية ومتخصّصة في الجانب السينمائي، ومسابقات أفلام روائية وثائقية عُمانية ودولية قصيرة.
 
وأشار محمد بن عبد الله العجمي مدير المهرجان في مؤتمر صحفي اليوم، إلى أن هوية مهرجان الباطنة السينمائي في نسخته الحالية مرتبطة بشكل وثيق بالإنسان والمكان والزمان، وتجسد التداخل الكبير بينهم.
 
وأضاف أن المهرجان سيتضمن ورشات عمل فنية متنوعة بين كتابة السيناريو السينمائي والإخراج والتجارب الشخصية في التصوير وورشات متخصصة في تحويل صناعة الأفلام إلى مصادر دخل ترجع بالفائدة على المشتغلين عليها.
 
وأفاد العجمي بأن المهرجان سيتضمن أيضًا مسابقة أفلام روائية عُمانية ودولية قصيرة، ومسابقة أفلام وثائقية عُمانية ودولية قصيرة، ومسابقة المهرجان "علاقة الإنسان العماني بالبحر" للأفلام الوثائقية.
 
ولفت إلى أن المهرجان سيتضمن 7 جوائز بقيمة ثلاثة آلاف ريال عُماني مقسمة على جائزة أفضل فيلم روائي ووثائقي قصير عُماني، وجائزة أفضل فيلم روائي ووثائقي قصير دولي، وجائزة لجنة التحكيم.