فعاليات "الطعام ثقافة" تتميز بالألوان والنكهات في يومها الرابع

  • article

المنامة في 23 يناير/ بنا /  ضمن فعاليات اليوم الرابع لـ "الطعام ثقافة" في نسخته الرابعة قدم الثنائي الفنانة أريج رجب والشيف أريج معتوق مساء اليوم تجربتهما المميزة أمام جمهور المتحف الحاضر ليشهد إبداعاتٍ مستوحاة من جمال الألوان وتأثيرها على الإنسان من خلال  "الورد" وكيفية تداخله مع الأطباق ذات النكهات الغنية.


وعلى هامش الفعالية التي استضافها متحف البحرين الوطني، أكدت سعادة الشيخة هلا بنت محمد آل خليفة مدير عام الثقافة والفنون في هيئة البحرين للثقافة والاثار لوكالة أنباء البحرين (بنا) بأن انطلاق النسخة الرابعة من الطعام ثقافة يتجدد هذه السنة تزامناً مع معرض الفن التشكيلي و بمبادرة من هيئة البحرين للثقافة والاثار من خلال فكرة جديدة ومبادرة مطورة للعمل على دمج الفنون مع أشكال أخرى من الثقافة والحياة البحرينية.


وأضافت سعادة الشيخة هلا آل خليفة بأن فعالية " الطعام ثقافة" استقطبت الفنانين والطهاة  لتقديم فكرة وموضوع جديدين في مهرجان على مدى خمسة أيام متتالية بالمتحف.


وأوضحت بأن النسخة الرابعة من "الطعام ثقافة" تطل هذه السنة بحلة جديدة وباستخدام عناصر جديدة من بينها الموسيقى التي ترافق الطاهي من خلال طرح موضوع الفن الموسيقي بالاضافة الى الأزياء، معربة عن فخرها واعتزازها بنتاج الشباب وتفكيرهم وحماسهم بمشاركة الجمهور في أفكارهم واختيار عناوين جديرة جدا بفعالية الطعام ثقافة، متطلعة لتقديم الجديد والأفضل في اليوبيل القادم للنسخة الخامسة من الطعام ثقافة.


من جهتها أشادت الشيف أريج معتوق بأهمية المشاركة في فعالية الطعام ثقافة والتي جمعتها بالفنانة أريج رجب ، في تجربة مشتركة للتأكيد على تأثير الألوان في حياة الإنسان وذلك من خلال استخدام الورود في اللوحات الفنية وكذلك استخدام الورود القابلة للأكل في الطعام ،مشيرة  إلى أن لديها خبرة في الطبخ بطريقة صحية مكنتها من اضافة الورود للأكل في الطعام بحيث تضفي تأثيراً إيجابياً جميلاً على الفرد.


وعبرت معتوق عن اعتزازها في هذه الفعالية التي سوف توثق عالمياً على مختلف الوسائل المرئية كأفلام الفيديو والمكتوبة كالكتب والنشرات ذات الشأن في هذا المجال.


ومن جانبها ، أكدت الفنانة أريج رجب عن اعتزازها بالخوض في هذه التجربة المشتركة مع الشيف أريج معتوق والذي تطلب الاشتراك في ورشات عمل مختلفة وجلسات مطولة من عصف الذهن للخروج بما هو جديد ومبتكر في فعالية الطعام ثقافة.


وقد تقدم الثنائي بالشكر لإدارة الثقافة والفنون بهيئة البحرين للثقافة والآثار على إقامة مثل هذه الفعالية، كما ثمّنا دعم الهيئة المستمر للطاقات الشبابية البحرينية.


يُذكَر أن فعاليات "الطعام ثقافة"، تقام للعام الرابع على التوالي، وتجمع مبدعين من عوالِم الفن والطهي في قالبٍ مبتكر للعمل كفرقٍ ثنائية، تشارك جمهور المتحف كل يوم السابعة مساءً ما نتج عنه تعاونهم وتجاربهم المشتركة في نقاشٍ مباشر.



كتبت : ايمان نور 


ن.ع/م خ


بنا 1901 جمت 23/01/2019