افتتاح فعاليات الدورة الثالثة لمهرجان القاهرة الدولي للمونودراما

  • article

القاهرة في 8 فبراير /بنا/ افتتحت فعاليات الدورة الثالثة لمهرجان القاهرة الدولي للمونودراما مساء اليوم السبت بقاعة الدكتورة هدى وصفي بمركز الهناجر للفنون بدار الأوبرا المصرية تحت رعاية وزير الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم، بحضور رئيس المهرجان الدكتور أسامة رؤؤف، ورؤساء لجان تحكيم المهرجان، والوفود الأجنبية والعربية المشاركة. 


وحسب وكالة انباء الشرق الاوسط المصرية الرسمية أن حفل افتتاح المهرجان بدأ بتكريم اسم الفنان الكبير صلاح السعدني شخصية هذه الدورة ومنحه درع المهرجان وتسلمه عنه نجله الفنان الشاب أحمد السعدني، كما شهد الحفل إلقاء أليكس بوكن ممثل السفارة الروسية بالقاهرة كلمه بمناسبة حلول روسيا ضيف شرف المهرجان والاحتفال بالعام الثقافي المصري الروسي 2020،أكد خلالها على أهميه ما يقدمه المهرجان من محتوى ثقافي،يساهم في تطوير وتعزيز العلاقات بين البلدين.


شارك في الحفل رئيس أكاديمية الفنون ونقيب المهن التمثيلية الدكتور أشرف زكي، وأعضاء اللجنة العليا للمهرجان الدكتور حسن عطية، والفنان سامح الصريطي والدكتور محمد أمين عبد الصمد، والدكتور أحمد عبد العزيز، ونخبة من المبدعين المصريين والعرب والأجانب من 15 دولة.


وقدم خلال الحفل عرض فني قصير، كما جرى الإعلان عن لجنة المشاهدة المكونة من الدكتور أحمد عبد العزيز، والمخرج محمد حجاج، والمنتجة أروي قدورة، ولجنة التحكيم المكونة من عماد الوسلاتي من تونس، وAlain bressand من فرنسا، ومبارك المزعل من الكويت، والدكتورة سامية حبيب، والفنان فادي فوكيه مصر.


وعقب انتهاء المراسم الافتتاحية، شاهد الجمهور على مسرح سينما الهناجر العرض الكوري (المنزل) بطولة يونج لي وإخراج كيونج هوا،تلاه العرض المصري (الممثل) ومدته 20 دقيقة، وهو عن مسرحية (الراوي) في مسرحية الليلة تأليف الفنان خالد الصاوي، تمثيل وإخراج خالد إبراهيم.


يذكر أن مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما في دورته الثالثة يشارك به 16 عرضا مسرحيا و15 دولة عربية وأجنبية،ويعقد ورشا موازية للفرنسي فرانسوا كيليكا ومن كوت دي فوار لوندري آمون، إضافة لمسابقة للكتابة المسرحية،ويكرم المهرجام رائد السيكو دراما الفنان القدير محيي اسماعيل في حفل الختام.