مكتبة الأطفال بمركز عيسى الثقافي تطلق برنامجها السنوي للعطلة الصيفية

  • article


المنامة في 8 يوليو / بنا / أطلقت مكتبة الأطفال بمركز عيسى الثقافي برنامجها السنوي للعطلة الصيفية للأطفال لعام ٢٠٢١، والتي تستهدف الأطفال والنشء في الفئات العمرية من سن الخامسة الى ١٥ عاما، وتقام ورش العمل أسبوعياً عبر تقنية الاتصال المرئي.


ويتضمن البرنامج، الذي يمتد على مدى شهري يوليو وأغسطس هذا العام، سبعة ورش عمل تعتمد على تنمية المهارات الإبداعية والعملية، حيث تتناول الورشة الأولى تقنيات الرسم على أجهزة الآيباد باستخدام تطبيق sketchbook، فيما تتناول الورشة الثانية "صناعة الشموع من شمع النحل"، كما تقام في الأسبوع الأخير من شهر يوليو ورشة "فن المكرمية".


ويتضمن شهر أغسطس أربع ورش للأطفال، الاولى حول "صناعة الأشكال من الورق"، والورشة الثانية حول "فن صناعة الرايزن"، فيما تتناول الورشتين الأخيرتين حول "تشكيل الصابون" و "لوحة الأسماك".


ويمكن للأطفال المشاركة والتسجيل في البرنامج عبر زيارة منصات مركز عيسى الثقافي في وسائل التواصل الاجتماعي في الانستغرام وتويتر والفيسبوك، إذ تساعد برامج الأشغال اليدوية على إطلاق العنان للأطفال في مجال الأشغال اليدوية لما تحمله من مزايا كتحسين ملكاتهم التخيلية ومعارفهم وتطورهم الاجتماعي وأيضا تساعد آباءهم على اكتشاف وتطوير قدراتهم الإبداعية.



م ح