لدى لقائه بعدد من رؤساء المآتم ... العصفور: شراكة لتضافر الجهود للمحافظة على المكتسبات للقضاء على جائحة كورونا

  • article

المنامة في 29 يوليو/ بنا / اجتمع محافظ المحافظة الشمالية السيد علي بن الشيخ عبد الحسين العصفور عبر تقنية الاتصال المرئي مع 44 من رؤساء وممثلي المآتم وذلك للتنسيق حول إحياء موسم عاشوراء 1443هـ وفق البروتوكول الصحي الصادر من الفريق الوطني الطبي.


وفي مستهل الاجتماع ونيابة عن رؤساء المآتم ، رفع المحافظ العصفور أسمى آيات الشكر والعرفان إلى مقام حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه وإلى صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله ، لإصدار التوجيهات الكريمة بإعادة فتح المآتم والمساجد وفقاً لضوابط البروتوكول الصحي الصادر من قبل الفريق الوطني الطبي لمكافحة جائحة كورونا ، ناقلا للحضور تحيات وتمنيات معالي وزير الداخلية بأن يخرج إحياء موسم عاشوراء بالرسالة المشرفة في إقامة الشعيرة بكل طمأنينة وأمن و أمان، وحفظ لسلامة الأنفس وفق ضوابط البروتوكول الصحي.


واستعرض المحافظ التوصيات بشأن تقرير عاشوراء للسنة الماضية 1442 هـ والنتائج التي يجب العمل بها لتدارك تداعيات جائحة كورونا، وذلك للمحافظة على المكتسبات الحالية للسيطرة على تفشي الجائحة، والعمل على القضاء على الفيروس، والعودة للحياة الطبيعية .


وقد استمع المحافظ العصفور إلى مداخلات وملاحظات رؤساء المآتم والتي أكدوا خلالها حرصهم على تطبيق الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية الصادرة من الأوقاف الجعفرية ، مؤكدًا على دور الخطابة الحسينية ورجال الدين في إثراء الوعي بشأن الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية للمحافظة على السلامة العامة ، وعدم الرجوع إلى المربع الأول لا سمح الله ، وقد دعا محافظ الشمالية رؤساء المآتم إلى منع التجمعات في البيوت لإقامة الحسينيات الرجالية أو النسائية والتي كانت سبباً مباشراً في زيادة حالات الإصابة بعد موسم عاشوراء المنصرم .


من جانبه ، ثمن عضو إدارة الأوقاف الجعفرية السيد عبدالمجيد الشيخ منصور الستري هذا اللقاء الذي يسهم في إثراء الوعي بشأن الالتزام بالإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية لدى إحياء موسم عاشوراء المقبل .


حضر اللقاء نائب المحافظ العميد خالد ربيعة سنان الدوسري، ومدير الخدمات الهندسية والاستثمار السيد خالد عبداللطيف، ومدير المعلومات والمتابعة السيد حسن الساعاتي، ورئيس الخدمات والبحوث السيد شريف عبدالله.


ع إ ح


بنا 1739 جمت 29/07/2021