الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة ينضم إلى هيئة الثقافة كمدير لإدارة التراث الوطني

  • article

المنامة في 03 سبتمبر/ بنا / انضم الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة إلى فريق عمل هيئة البحرين للثقافة والآثار مديراً لإدارة التراث الوطني، وذلك بعد القرار الصادر عن صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء حفظه الله ورعاه، رقم (24) للعام 2019م.


الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة حاصل على درجة بكالوريوس العلوم في أنظمة المعلومات من جامعة دريكسيل في فيلاديلفيا بالولايات المتحدة الأميركية عام 2001م. وفي العام 2005م نال درجة الماجستير في إدارة الأعمال والترويج من جامعة NYIT الأميركية.


وفي الفترة ما بين حصوله على كلا الدرجتين، عمل الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة كمدير للعطاءات في شركة اتصالات البحرين (بتلكو)، ثم امتدت مسيرته المهنية إلى أكثر من 20 عاماً في مجالات عدة عبر السنوات تخصص فيها بإدارة المشاريع وتطبيق الاستراتيجيات من خلال الابتكار والإبداع.


وانتقل الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة للعمل في مجلس التنمية الاقتصادية، ليؤدي ما بين عامي 2006م و2008م دوراً فعالاً في تأسيس وحدة تطوير خدمات البحرين المالية ويساهم في ترويج مملكة البحرين كوجهة جاذبة للاستثمار في القطاع المالي والمصرفي وتسهيل استقرار عدد من الشركات المالية في المملكة، إضافة إلى تمثيل مملكة البحرين في مختلف المحافل الدولية.


وما بين 2010م و2014م، تقلّد الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة منصب رئيس الشؤون التجارية في شؤون الموانئ والملاحة البحرية في وزارة المواصلات ومدير التخطيط في منطقة البحرين اللوجستية حيث عمل من خلال منصبيه على وضع البحرين على خارطة المنافسة الإقليمية في مجال الخدمات اللوجستية والبحرية، هذا عوضاً عن المساهمة في وضع خطط تطوير وتوسعة منطقة البحرين اللوجستية.


ومنذ العام 2014م وحتى قبيل انضمامه لهيئة البحرين للثقافة والآثار، عمل الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة مديراً للمشتريات في حلبة البحرين الدولية، حيث عمل من خلال هذا الدور على إعادة صياغة العمل في إدارته لكي يتوافق مع أفضل الممارسات الإدارية العالمية، إضافة إلى تعزيز علاقات حلبة البحرين الدولية مع الشركاء والموردين الدوليين والمحليين.




ن.ف/ع ذ


بنا 1139 جمت 03/09/2019