البحرين تمنح (Fasset Fintech) تفويض لاختبار بنية تحتية للتمويل المستدام عبر تكنولوجيا البلوك تشين

  • article

المنامة في 29 سبتمبر / بنا / منح مصرف البحرين المركزي تفويضا هو الأول من نوعه في العالم لشركة (FinTech Fasset) البريطانية، وذلك لاختبار حلول للتداول الرقمي للأصول الثابتة، وذلك من خلال البيئة الرقابية التنظيمية للتكنولوجيا المالية (Sandbox) في مملكة البحرين.

 وتتخصص الشركة في تزويد المنصات التي تعمل بنظام "بلوك تشين" لتمويل البنية التحتية المستدامة ونجحت في استقطاب استثمارات أولية بقيمة 4.7 مليون دولار أمريكي من داعمين في الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية ومملكة البحرين والكويت وسنغافورة.

 وتهدف (FinTech Fasset) إلى التعامل مع متغيرات السوق من خلال تطوير حلول لسد الفجوة في استدامة تمويل البنى التحتية التي يتوقع المنتدى الاقتصادي العالمي أن تبلغ قيمتها 15 تريليون دولار أمريكي بحلول عام 2040.

 وعمدت الشركة إلى ذلك عبر تدشين اثنين من منتجاتها الرئيسية وهي Fasset Enterprise Platform (FEP) و Fasset Exchange (FEX) وهما منتجان يهدفان لتوجيه المستثمرين لأصول كانت في السابق غير سائلة، أو يصعب الوصول إليها لكثرة العوائق.

 علاوة على ذلك، تمكن FinTech Fasset مالكي الأصول من تجاوز الوسطاء ذوي التكلفة العالية لإدراج أصولهم مباشرة في البورصة، وسرعة الوصول إلى السيولة والتشبيك مع قاعدة أوسع من المستثمرين ذوي الاهتمامات المشتركة، وبالمقابل، توفر FEP خدمة الترميز لأصول البنية التحتية المستدامة - "تجزئة" أو تقسيم الأصول الكبيرة إلى "أجزاء" أصغر أو الرموز المميزة باستخدام تقنية بلوك تشين، وتمكن منصة  FEXعملائها من تداول هذه الرموز المميزة.

 وقالت الآنسة دلال بوحجي، مدير إدارة قطاع الخدمات المالية في مجلس التنمية الاقتصادية البحرين "نظرًا للتغييرات المتسارعة التي تحدثها التقنيات المبتكرة عبر القطاعات الاقتصادية حول العالم، فإن الاستثمار في الابتكار يعتبر عامل تمكين ومحرك رئيسي للنمو الاقتصادي.. ويوفر النهج التنظيمي المتطور في البحرين بيئة جذابة لشركات التكنولوجيا المالية التي تطمح للاستفادة من اقتصاد المملكة المرن، ومن توافر القوى العاملة المحلية الماهرة، وبيئة هي الأقل على مستوى المنطقة من حيث الكلفة التشغيلية".
 
 من جانبه قال السيد عزيز زين الدين، مدير المنتجات في FinTech Fasset "نشكر مصرف البحرين المركزي ومجلس التنمية الاقتصادية في البحرين على دعمهما المتواصل.. لقد عزز مصرف البحرين المركزي بيئة فريدة وداعمة للشركات الناشئة في المنطقة لتزدهر وتؤسس شركات مؤثرة في المستقبل".

 واضاف أن "موافقة مصرف البحرين المركزي على هذا التفويض لهو خير دليل على التقدم الذي أحرزه مجتمع مطوري Ethereum لكسب ثقة المنظمات التشريعية في جميع أنحاء العالم. علاوة على ذلك، فهي شهادة على الروح الرائدة والمؤيدة للابتكار في البحرين، حيث تُمنح الفرصة لأفكار معالجة القضايا الأكثر إلحاحًا في العالم بناءً على أحدث التقنيات".
 
ن ف / م ج