خلال الأيام العشرة الأولى..10 آلاف زائر لمهرجان ناصر بن حمد الرمضاني الشعبي

  • article

المنامة في 16 مايو  / بنا / حظي مهرجان ناصر بن حمد الرمضاني الشعبي بإقبال نحو 10 آلاف زائر خلال الأيام العشرة الأولى من شهر رمضان المبارك سواء من المشاركين في الألعاب التي يشملها المهرجان أو من زوار المهرجان.


وبحسب إحصائيات اللجنة المنظمة لمهرجان ناصر بن حمد الرمضاني الشعبي، فإن عدد الزوار يصل إلى 10 آلاف زائر نصفهم من المشاركين في الألعاب الشعبية والإلكترونية التي يتضمنها المهرجان الذي يقام بتوجيهات كريمة من قبل سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك المفدى للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة وبتنظيم من لجنة رياضات الموروث الشعبي التابعة للجنة الأولمبية البحرينية.


ويضم مهرجان ناصر بن حمد الرمضاني الشعبي عدد من الألعاب هي الكيرم (فردي وزوجي)، الدامة، الشطرنج، الدومينو "الدومنة"، الكوت سداسي "بوستة"، الهاند، السجن "لودو"، إضافة إلى الألعاب الإلكترونية المتمثلة في كرة القدم "فيفا" وكرة السلة "NBA2K" والببجي.


ويعكس هذا العدد من الحضور لمهرجان ناصر بن حمد الرمضاني الشعبي في نسخته الأولى النجاح الكبير الذي حققه المهرجان في الأيام العشرة الأولى وهو الذي يستمر حتى التاسع من شهر رمضان المبارك.


ونالت لعبة الببجي الإلكترونية نصيب الأسد من المشاركين والجمهور الذي يحضر لمتابعة فعاليات هذه البطولة التي تقام للمرة الأولى، مما يعكس اهتمام شريحة كبيرة من الشباب بهذه اللعبة التي حصلت على شعبية كبيرة في فترة قصيرة.


وتبلغ جائزة الفريق الفائز بالمركز الأول في لعبة الببجي الإلكترونية 5000 آلاف دينار بحريني، وهي الجائزة المالية الأكبر بين جميع الألعاب التي يشملها مهرجان ناصر بن حمد الرمضاني الشعبي.


ويحضر عدد من الجماهير بصفة يومية لمتابعة منافسات لعبة الببجي، كما أن هناك عدد جيد من الزوار يحضر للفعاليات التي تقام على هامش المهرجان وهي ألعاب الأطفال والفعاليات الترفيهية الأخرى، إضافة إلى المعارض التراثية ومعارض الأسر المنتجة والمطاعم المتنقلة.


ويملك زوار مهرجان ناصر بن حمد الرمضاني الشعبي فرصة الفوز بجوائز نقدية يومية، إضافة إلى جوائز عبارة عن تذاكر سفر وذلك عبر برنامج مجلس الموروث الذي يبث يوميا على شاشة تلفزيون البحرين لنقل فعاليات المهرجان وتسليط الأضواء على منافسات الألعاب المختلفة والفعاليات المصاحبة.


وانتهت المنافسات في الأدوار التمهيدية في بعض الألعاب، حيث يستعد المتأهلون من أفراد وفرق إلى منافسات الأدوار النهائية للمهرجان الذي يبلغ مجموع جوائزه أكثر من 200 ألف دولار أمريكي موزعة على أصحاب المراكز العشرة الأولى في كافة الألعاب الشعبية والإلكترونية.


أ.أ/م خ


بنا 1401 جمت 16/05/2019