هيئة الثقافة والأمم المتحدة للبيئة والمجلس الأعلى للبيئة يحتفون معًا بيوم البيئة العالمي

  • article

المنامة في 6 يونيو / بنا / وسط أجواء من المتعة والفرح، وبالتزامن مع احتفاء المجتمع الدولي بيوم البيئة العالمي، احتضن موقع باب البحرين مساء اليوم ، فعالية سرد القصص، والتي تقام بتعاونٍ ما بين هيئة البحرين للثقافة والآثار، الأمم المتحدة للبيئة، والمجلس الأعلى للبيئة.


وانضم لفعالية سرد القصص اليوم حوالي 20 طفلًا ممن قاموا بالتسجيل مسبقاً عبر موقع هيئة الثقافة الإلكتروني، وقد استمتع الأطفال المشاركون بسردٍ قصصي مميز قدمته الراوية فاطمة آل عبدالعزيز، مرّرت من خلاله رسائل توعوية حول أهمية المحافظة على البيئة بوجهٍ عام وعلى أهمية الحفاظ على جودة الهواء بوجهٍ خاص باعتباره شعار يوم البيئة العالمي لهذا العام. 


كما جذبت الفعالية عددًا من زوّار منطقة باب البحرين حيث استوقفتهم القصص التي تناولت موضوعات عدة منها إعادة التدوير والممارسات الصديقة للبيئة، مما يدل على إدراك أفراد المجتمع بأن الكلَّ معنيٌّ ومسؤول عن حماية هذا الكوكب.  


وستقام في ذات السياق ورشة فنية توعوية يوم السبت الموافق 8 يونيو الجاري، في ستوديو 244 بمنتزه ومحمية دوحة عراد. وقد تم التسجيل المسبق لها عبر موقع هيئة الثقافة الإلكتروني.


 ويدور موضوع يوم البيئة العالمي هذا العام حول" تلوث الهواء" وقد تم اختياره من قبل جمهورية الصين الشعبية، في دعوةٍ للجميع لإعادة التفكير في الحياة اليومية وما يمكن إجراؤه من تغييرات تساهم في الحد من كمية تلوث الهواء.


م.ف.ق/م خ


بنا 1721 جمت 06/06/2019