افتتاح المشروع الثقافي الجديد ستوديو 244 مساء الثلاثاء في عراد

  • article

المنامة في 17 مارس/ بنا / تواصل هيئة البحرين للثقافة والآثار استعداداتها لإطلاق المشروع الثقافي الجديد "ستوديو 244" في قلب منتزه ومحمية دوحة عراد بمدينة المحرق، حيث يفتتح يوم بعد غد الثلاثاء في تمام الساعة 7 مساء ضمن برنامج مهرجان ربيع الثقافة الرابع عشر.


ويأتي ستوديو 244 كثمرة تعاون ما بين المجلس الأعلى للبيئة وهيئة الثقافة، حيث سيشكل مركزا جديدا يعنى بالفنون والمعرفة، كما سيقدم مجموعة واسعة من الأنشطة والبرامج المجتمعية التي تهم مختلف فئات الجمهور.


ويتكون المشروع من ثلاثة مبان يسمى أكبرها "ستوديو 244"، والذي سيتم تخصيصه لاستضافة المعارض والأعمال التركيبية، المحاضرات والندوات واللقاءات الثقافية والفنية، والتوعوية بشكل عام. بدورها ستعمل الوحدتان 17 و19 كمقري لإقامة سنوية لمختلف الفنانين، حيث تم تصميم هاتين المساحتين بطريقة مناسبة للأعمال الفنية والحرفية، كما وتمت تهيئتهما لاستضافة ورش العمل الفنية والمناسبات المجتمعية.


ويتضمن المشروع أيضا عملا فنيا عاما مخصصا لموقع خليج عراد، ويحاكي العمل طبيعة المنطقة عبر نموذجين لواحد من أشهر الطيور البحرية في البحرين والمعروف باللوه، في بادرة لإلقاء الضوء على الطيور المحلية التي تشتهر بها البحرين، خصوصا تلك التي تواجه خطر الانقراض.


ويهدف مشروع "ستوديو 244" إلى تسهيل إمكانية وصول الجمهور في البحرين إلى منصات الثقافة والفنون وغيرها من المجالات الحيوية، وذلك من خلال خلق مساحة مميزة ضمن أجواء اجتماعية مفتوحة. وسيسمح المشروع بصناعة ارتباط ديناميكي بين الفنانين، مطوري المناطق الحضرية، علماء البيئة، وأفراد المجتمع.


ويأتي مشروع "ستوديو 244" كثمرة لمذكرة التفاهم ما بين هيئة البحرين للثقافة والآثار والمجلس الأعلى للبيئة، والتي تم توقيعها خلال سبتمبر من العام الماضي. وتساعد مذكرة التفاهم على تعزيز التعاون ما بين الجهتين في المشاريع والبرامج المشتركة المستقبلية.


ن.ع/س.ي


بنا 1441 جمت 17/03/2019