لدى اجتماعه مع وزير الخزانة الأمريكي.. وزير المالية والاقتصاد الوطني: مواصلة ترسيخ أسس التعاون بين البحرين وأمريكا بما يحقق التطلعات المشتركة

  • article
  • article

  المنامة في 18 أكتوبر / بنا / أكد معالي الشيخ سلمان بن خليفة آل خليفة وزير المالية والاقتصاد الوطني على ما تمثله العلاقات البحرينية الأمريكية من شراكة استراتيجية مميزة عززت من التعاون الثنائي على كافة المستويات، منوهاً معاليه بأهمية مواصلة ترسيخ أسس التعاون المشترك الذي وصلت إليه مسار هذه العلاقات بما يحقق التطلعات المشتركة للبلدين والشعبين الصديقين.


 وأشار معاليه إلى ما توليه المملكة من اهتمام بتوسيع آفاق التعاون المشترك مع الولايات المتحدة الأمريكية الصديقة عبر البناء على ما تحقق من تعاون ثنائي مميز طوال مسيرة العلاقات التاريخية التي تجمع البلدين الصديقين.


 جاء ذلك لدى لقاء معالي وزير المالية والاقتصاد الوطني اليوم مع سعادة السيد ستيفين منوشين وزير الخزانة في الولايات المتحدة الأمريكية الصديقة والوفد المرافق بمناسبة زيارته للبلاد، حيث رحب معاليه بوزير الخزانة الأمريكي والوفد المرافق واستعرض علاقات الصداقة التاريخية والوطيدة بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الأمريكية، وما تشهده من تقدم وازدهار في مختلف المجالات، وبحث سبل دعم وتطوير هذه العلاقات في جوانبها المالية والاقتصادية بما يحقق المصلحة المشتركة للبلدين وشعبيهما.


 من جانبه، أعرب وزير الخزانة الأمريكي عن شكره وتقديره لمعالي وزير المالية والاقتصاد الوطني، مؤكداً حرص بلاده على تعزيز التعاون القوي والكبير المشترك مع مملكة البحرين بما يسهم في فتح المزيد من آفاق التعاون بينهما خاصة مع ما تشهده تلك العلاقات من تقدم لافت في الشؤون المالية والاقتصادية والتجارية، منوهاً بدور مملكة البحرين الاقتصادي في المنطقة.


ع ع