حميدان يطلع وفداً عمالياً أذربيجانياً على تطور العمل النقابي في البحرين

  • article

المنامة في 13 أكتوبر / بنا / التقى سعادة السيد جميل بن محمد علي حميدان وزير العمل والتنمية الاجتماعية، رئيس مجلس إدارة هيئة تنظيم سوق العمل، وفداً عمالياً من أذربيجان، برئاسة السيد زيد الدين نور الدين أوغلو، رئيس النقابات العمالية في القطاع الصحي، بحضور السيد يعقوب يوسف محمد رئيس المجلس التنفيذي للاتحاد الحر لنقابات عمال البحرين، وعدداً من أعضاء المجلس التنفيذي بالاتحاد، وذلك في مكتبه بالوزارة.


وقد رحب حميدان في مستهل اللقاء بالوفد العمالي الأذربيجاني، مؤكداً أهمية تبادل الزيارات والخبرات والكوادر النقابية بين المنظمات العمالية في كلا البلدين الصديقين.

كما اطلع سعادته الوفد الزائر على مسيرة العمل النقابي في مملكة البحرين وتطوره والمكتسبات التي حققها العمال في ظل المشروع الإصلاحي الشامل لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، عاهل البلاد المفدى، حفظه الله ورعاه.


وفي هذا السياق، أكد حميدان ان مملكة البحرين قطعت شوطاً كبيراً على صعيد تطوير العمل النقابي في إطار اصلاح شامل لسوق العمل وتطوير أنظمته بما في ذلك تحديث التشريعات الوطنية ذات الصلة، مشيراً إلى سعي الحكومة الموقرة المستمر نحو تعزيز الحوار بين الشركاء الاجتماعيين. 

من جانبه، أثنى السيد أغلو على تجربة العمل النقابي في البحرين، وما تشهده من تطور على مختلف المستويات، وفي مقدمتها تنمية الموارد البشرية وتأمين بيئة العمل المحفزة على الإنتاج، وضمان توفير الأطر القانونية بما يحفظ حقوق العمال ومكتسباتهم، وفقاً للقوانين المحلية التي تتماشى مع مبادئ ومعايير العمل الدولية. 





خ.ب/و.ش


بنا 0821 جمت 13/10/2018