البحرين تواصل حصد الذهب في دورة الأولمبياد الخاص 2019 بأبوظبي

  • article

أبوظبي في 17 مارس / بنا / واصل وفد مملكة البحرين حصد الميداليات في ثالث أيام دورة الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص بالعاصمة الإماراتية أبوظبي والتي تقام من ٨ الى ٢٢ مارس الجاري تحت رعاية سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.


 وأقيمت اليوم الأحد منافسات 17 رياضة تنوعت في عدد من الملاعب والمراكز منها العاب القوى والريشة الطائرة وكرة السلة وكرة الطائرة في الصالات وعلى الشواطئ والبوتشي الفردي والفرق والبولينج والدراجات الهوائية والفروسية وكرة القدم وكرة اليد والجود والسباحة في الأحواض المغلقة والمفتوحة ورفع الأثقال والتزلج وكرة الطاولة وكرة المضرب الارضي، حيث نجح لاعبو الاولمبياد الخاص البحريني في زيادة رصيد المملكة الى 15 ميدالية ملونة من بينها 6 ميداليات ذهبية و3 ميداليات فضية و6 ميداليات برونزية. 


 الميدالية الذهبية الأولى للبحرين جاءت عن طريق لاعبة تنس الطاولة جواهر طلال بعد حوالي ٢٤ ساعة لإعلان نتيجتها بعد ان تظلمت من حالة غش لإحدى المتنافسات التي تلاعبت بنتائج التصنيف، وتم قبول التظلم لتفرح جواهر والمملكة بالذهب.  


 كما أحرز الفارس أحمد الشيخ ذهبية الفروسية في فئة Working Trails والتي أقيمت في ميدان منتجع الفرسان هي مسابقة إنجاز الممرات التي تعتمد على التحكم والسيطرة والتحول من نوع ركوب إلى آخر في الوقت المناسب وفي مسارات ذات تصاميم مختلفة. 


 ونجح احمد الشيخ في حصد ٥٧ نقطة متقدما بفارق ٥ نقاط عن أقرب منافسيه، وذلك بإشراف المدربين منى فيروز وباسل الجبل، كما حقق اللاعب نفسه فضية في منافسات القفز.


 وأدت الفارسة نيلة العاثم أداء مشرفا وحققت المركز الخامس، في منافسات Working Trails. أما الفارس كميل المقهوي فخرج من سباق قفز الحواجز بعد سقوطه من الخيل بسبب فك الركاب للرجل اليمنى، علما أنه يحمل ذهبية سابقة في هذه البطولة في فئةWorking Trails. 


 من جهة أخرى، تواصل التألق البحريني في منافسات الدراجات الهوائية عبد اللاعب حمد التميمي والذي اضاف ميدالية ذهبية أخرى في فئة ١٠ كيلومترات  تحت قيادة المدرب ناجي أحمد، بعد يوم واحد من ذهبية اللاعب ذاته في سباق ١٥ كيلومترا.  


 ونجح العداء محمد الجبوري في قطف برونزية الجري ٢٠٠ متر بتحقيق زمن ٢٧.٤ ثانية وبفارق طفيف جدا عن صاحب المركز الثاني يبلغ حوالي نصف بالمائة من الثانية. ويشرف على الفريق الكابتن أحمد حسين والكابتن فوزية حسن.  


 كما حقق اللاعب أحمد عبدالحميد الشيخ البرونزية في البوتشي (الفردي) بعد تغلبه على العراق وإيران، وذلك في أولى مشاركاته الدولية تحت قيادة المدربين حسن جواد ومنى أحمد.  


 ويعتبر الأولمبياد الخاص الألعاب العالمية أبوظبي 2019، إحدى أبرز الفعاليات الرياضية العالمية الموجهة لأصحاب الهمم وهو سيستضيف 7000 رياضي من أكثر من 170 بلدا للمشاركة في 24 رياضة أولمبية وذلك من 14 إلى 21 مارس 2019. 


 ويتعدى الأولمبياد الخاص كونه مجرد سلسلة من الألعاب التنافسية، فهو حركة إنسانية موجهة لأصحاب الهمم على مدار العام من خلال الأنشطة الرياضية.


 ويهدف الأولمبياد إلى استضافة مجموعة من البرامج التي تتوخى دمج أصحاب الهمم.


ت و


م.ا.ب/ع ع


بنا 1620 جمت 17/03/2019