الصحة السعودية : تسجيل 140 حالة إصابة جديدة بكورونا‎

  • article

الرياض في 4 أبريل/ بنا / أعلنت المملكة العربية السعودية اليوم تسجيل 140 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا كوفيد- 19 ليبلغ مجموع الحالات المؤكدة بها 2179 حالة و الحالات النشطة منها / 1730 / والتي لا تزال تتلقى الرعاية الطبية والملاحظة الصحية وأغلبها حالات مستقرة ومطمئنة وبعضها يتلقى الرعاية المكثفة.


وأكد الدكتور محمد العبد العالي المتحدث الرسمي لوزارة الصحة السعودية في مؤتمر صحفي أن من بين الحالات المصابة حالتين مرتبطتين بالسفر معزولتين صحيا منذ قدومهما إلى منافذ المملكة و بقية الحالات البالغة 138اخرى من المخالطين اجتماعيا ونقلت العدوى لها من حالات سبق الإعلان عنها وهي تحت المراقبة الصحية.


وأشار إلى أن هذه الحالات الجديدة توزعت في المدن التالية: الرياض 66 حالة، وجدة 21 حالة، والهفوف 15 حالة، ومكة المكرمة 9 حالات، وتبوك 5 حالات، والقطيف 5 حالات، والطائف 4 حالات، والمدينة المنورة حالتان، الدمام حالتان، الخبر حالتان، الظهران حالتان، وأبها، جازان، وخميس مشيط، وبريدة، والمجمعة، والدرعية، والجبيل لكل منهم حالة واحدة.


وأوضح أن إجمالي عدد حالات التعافي بلغ 420 حالة بإضافة 69 حالة تعافي جديدة فيما تم تسجيل 4 حالات وفيات وهي لمواطنة في المدينة المنورة و3 وفيات لمقيمين في المدينة و جدة و مكة المكرمة، وبذلك يبلغ اجمالي عدد حالات الوفيات 29 حالة.


م خ