السعودية تستضيف منتدى القيم الدينية لقمة العشرين

  • article

  الرياض في 05 أكتوبر / بنا / يعقد في العاصمة السعودية "الرياض"، خلال الفترة من 13 إلى 17 أكتوبر 2020م، منتدى القيم الدينية لقمة العشرين في دورته السابعة، ويستمر خمسة أيام بمشاركة أكثر من 500 قيادي وخبير وممثل من الأديان الرئيسة في العالم ومؤسسات السياسة العالمية بجانب قيادات وشخصيات دينية رفيعة المستوى.


 وذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس"، أن المنتدى، الذي سيعقد افتراضيا، يهدف إلى زيادة الوعي بدور المنظمات الدينية في تنفيذ جدول أعمال الأمم المتحدة للتنمية المستدامة 2030، وهي قائمة تشمل 17 هدفًا للتنمية المستدامة التي تسعى إلى ضمان حصول كل شخص على مقومات الحياة الأساسية: الصحة والتعليم والمياه والأمن والمساواة والبيئة الملائمة.


 وينظم المنتدى مركز الملك عبد الله بن عبد العزيز العالمي للحوار بين أتباع الأديان والثقافات (كايسيد) وتحالف الأمم المتحدة للحضارات وجمعية القيم الدينية لمجموعة العشرين واللجنة الوطنية لمتابعة مبادرة خادم الحرمين الشريفين للحوار بين أتباع الأديان والثقافات عن خططهم التشاركية.


 وقالت "واس" إن المنتدى سيبحث عن حلول عالمية من خلال التعاون بين القيادات والمؤسسات الدينية وصناع السياسات بإشراك الجهات الدينية الفاعلة في دعم ومساندة صناعة السياسات التي تسبق عادةً قمة قادة مجموعة العشرين المقرر عقدها برئاسة السعودية في نوفمبر 2020م لبناء سياسات عالمية قائمة على قيم التضامن والتعايش والاحترام المشتركة، كما سيتم تخصيص يوم كامل من برنامج المنتدى لمناقشة تحديات جائحة (كوفيد-19).


 ويخطط منظمو المنتدى على رفع اقتراحات وتوصيات حول قضايا المنتدى المطروحة لمساندة صانعي السياسات في قمة مجموعة العشرين برئاسة السعودية، حيث تشكِّل هذه القمة واحدة من أهم الاجتماعات العالمية الأكثر شمولًا في صناعة السياسات والقرارات.


ع ع