مجلس المناقصات يقدم دورات للارتقاء بكفاءة عمليات المشتريات الحكومية

  • article

المنامة في 8 أغسطس / بنا / اختتمت فعاليات الدورة التأسيسية الخامسة في (إجراءات المناقصات والمزايدات)، التي شارك فيها كل من المعنيون بشؤون المشتريات في وزارتي التربية والتعليم وشؤون الإعلام.


وتناولت الدورة عددًا من المواضيع المتعلقة بعمليات المناقصات والمزايدات والإجراءات القانونية، وكيفية استخدام نظام المناقصة الإلكتروني للارتقاء بممارسات المشتريات في الجهات الحكومية.


وأكد الأمين العام لمجلس المناقصات والمزايدات د. محمد علي بهزاد أن الهدف من هذه الدورات هو تقليص الفجوة بين غايات نظام المناقصات والممارسات الفعلية على أرض الواقع؛ بناءً على نتائج تحليل أداء الجهات المشاركة في هذه الدورات.


وأشار الدكتور بهزاد إلى أن من شأن هذه الدورات الارتقاء التدريجي بكفاءة عمليات المشتريات؛ بما ينعكس على الاستغلال الأمثل للمال العام، وتحقيق مستويات أعلى من العدالة والشفافية.


وقال: "يحرص مجلس المناقصات والمزايدات على تحسين مستوى الخدمات التي يقدمها للأطراف ذات العلاقة وتمثل هذه الدورة جزءًا من حزمة مبادرات لتعزيز التواصل مع جميع الجهات المتصرفة من جهة، والموردين والمقاولين من جهة أخرى ومشاركة ثمان جهات حكومية متصرفة في هذه الدورات، منذ مطلع العام الحالي، ومن المؤمل عقد العديد من الدورات التخصصية وورش العمل التي تستهدف هذه الجهات، إضافةً إلى الموردين والمقاولين المسجلين لدى مجلس المناقصات والمزايدات".




أ.ا.ش/و.ش


بنا 0841 جمت 08/08/2019