مركز عيسى الثقافي يوقع مذكرة تفاهم مع اللجنة الأولمبية البحرينية

  • article

المنامة في 7 أغسطس / بنا / وقع مركز عيسى الثقافي واللجنة الأولمبية البحرينية مذكرة تفاهم يتم بموجبها تفعيل عدد من المبادرات والتعاون والتنسيق في دعم البرامج المشتركة ذات الصلة بتعزيز الشراكة مع القطاع الشبابي والرياضي بمملكة البحرين.


وقام الدكتور الشيخ خالد بن خليفة آل خليفة نائب رئيس مجلس الأمناء المدير التنفيذي للمركز بتوقيع المذكرة مع السيد محمد حسن النصف الأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية، بحضور عدد من منتسبي المركز واللجنة.


وأكد الدكتور الشيخ خالد بن خليفة آل خليفة أن هذه الخطوة تأتي في سياق دور مركز عيسى الثقافي في دعم المواهب الوطنية، مضيفا أن هذه العلاقة ستساهم بشكل كبير في تنفيذ والبرامج المشتركة والتي تقدم الدعم اللازم لتحقيق أهداف التعاون، عبر إثراء الساحة المعرفية بمزيد من الانتاجات الوطنية المعنية بالشباب والرياضة.


ورحب المدير التنفيذي للمركز بكافة المبادرات المبتكرة والمتنوعة المنبثقة عن هذه العلاقة، التي تصب في سبيل تحقيق الأهداف المشتركة، محققا تطلعات المركز بأن يكون حاضنا للمواهب الشبابية، مبينا بأن المركز سيقوم باحتضان عدد من الأنشطة والفعاليات التي تخدم شريحة الشباب، والرياضيين المحترفين على وجه الخصوص، وكافة شرائح المجتمع. 


من جهته، أكد السيد محمد حسن النصف أهمية تعزيز التعاون بين المركز واللجنة، وأشاد بدور المركز الريادي على الساحة المحلية والخارجية وما يتضمنه من فضاءات تسهم في إبراز الوجه الحضاري لمملكة البحرين، وشدد على ضرورة الاستفادة من إمكانيات المركز والترويج له رياضيا من خلال دعم الأنشطة الشبابية والرياضية وتوفير الأساسيات اللازمة لتحقيق ذلك، وإثراء محتوى المكتبة الوطنية بالإصدارات التي تخدم قطاع الرياضيين، لتكون بذلك المكتبة مصدرا أساسيا لتطوير المهارات المعرفية للمحترفين من فئات الشباب.


وتنص بنود المذكرة على التعاون لعقد محاضرات وندوات وورش عمل تطويرية وتوعوية، وتبادل الإصدارات التي تنشر عن كل من الطرفين في ميادين الاهتمام المشترك، بالإضافة إلى الخبرات والمعلومات والمستجدات وكل ما من شأنه توثيق أواصر التعاون، فضلا عن رعاية وتسهيل تنظيم المؤتمرات والندوات والمحاضرات المشتركة التي تساهم في الارتقاء بثقافة القطاع الشبابي والرياضي بالمملكة.




أ.ا.ش/ع ع


بنا 1128 جمت 07/08/2019