وفاة الفنان البحريني محمد عواد بعد مسيرة حافلة بالعطاء‎

  • article

المنامة في 25 اغسطس /بنا/ فقدت الاسرة الفنية والثقافية البحرينية والخليجية  اليوم الفنان البحريني محمد عواد، الذي انتقل الى جوار ربه صباح اليوم الاحد  عن عمر ناهز 80 عامًا  وذلك بعد صراع مع المرض.


وقد كانت  للفنان الراحل محمد عواد  مسيرة حافلة من العطاء الفني ويعتبر من جيل الرواد في الساحة الفنية فقد كانت له الكثير  من الاعمال المسرحية والتلفزيونية حيث تعد رافداً من الروافد الإبداعية المهمة على مستوى البحرين والخليج العربي .


ومحمد عواد ممثل وكاتب ومخرج بحريني من مواليد 1938، انطلق في المجال الفني خلال سبعينات القرن الماضي، عبر انضمامه إلى مسرح "أوال".


وكانت بداية شهرته أواخر الثمانينات، بالمسلسل الكوميدي "سوالف أم هلال"، الذي تقمّص فيه شخصية "أبو هلال"، وحقق نجاحاً كبيراً وشهرة واسعة في الوطن العربي.


كما شارك  الفقيد الراحل ضمن عدد كبير من الأعمال الدرامية ، أبرزها مسلسلات سوالف أم هلال ثلاثة أجزاء،  بحر الحكايات ، حسن ونور السنا ،تالي العمر، سرور، سوالف طفاش ، برايحنا .


اما في المسرح فكانت من اشهر اعماله  كرسي عتيق ، سبع ليالي ، السالفة وما فيها،حسن وفرارة الخير،بوخليل في الميدان ،المغامرون، ليلة عرس رشدان وغيرها من الاعمال . 


ع.ر