ناصر بن حمد يشيد بفكرة مهرجان محمد بن راشد خلال بطولة العالم للقدرة

  • article

بيزا في 19 سبتمبر /بن / تابع سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، مهرجان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة رئيس الوزراء حاكم دبي للقدرة والتحمل برعاية ميدان الذي أقيم في مدينة بيزا الإيطالية بمشاركة واسعة من الفرسان من مختلف دول العالم.


وأكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن مهرجان سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للقدرة والتحمل يعتبر إحدى المهرجانات الدولية العريقة التي أصبحت ذات طابع خاص وتحظى بمشاركة واسعة من فرسان العالم، وهو ما يؤكد حرص سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم على دعم ورعاية سباقات القدرة في مختلف دول العالم.


وأضاف سموه أن دولة الإمارات تعتبر من الدول الغنية عن التعريف في رياضة القدرة في ظل الاهتمام الكبير الذي يوليه سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، والذي يوفر البيئة المناسبة دائماً لكافة الاسطبلات والفرسان في دولة الامارات، حيث أن هذه العوامل تساهم بتحقيق أفضل النتائج بعد أن تحققت العديد من الإنجازات لدولة الامارات خلال الفترة السابقة، مشيراً سموه إلى أن البحرين تستفيد دائماً من خبرات الامارات في هذا المجال وتسير المملكة والامارات في خط واحد.


وأعرب سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة عن فخره واعتزازه بتواجد الفريق الملكي للقدرة في مهرجان سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للقدرة والتحمل وهو ما يعزز الترابط والتلاحم القائم بين الدولتين لمصلحة رياضة القدرة.


وقال سموه: "إن الرؤية الثاقبة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم جعلت مهرجان سموه للقدرة والتحمل من أفضل المهرجانات عالمياً على الإطلاق وذلك بفضل الإجراءات التنظيمية المتميزة التي تتخذها اللجنة المنظمة وبمتابعة سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، حتى جعلت من المهرجان محط أنظار العالم وإعجابهم بالمستوى التنظيمي والفني الراقي الأمر الذي أكد أن المهرجان يرتكز على تاريخ ناصع من الإنجازات والنجاحات".


وأضاف سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن مهرجان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم من أكبر سباقات القدرة في العالم، ويمنح الفرصة للفرسان والفارسات من مختلف الفئات العمرية ليتنافسوا على لقب السباقات المختلفة في أيام المهرجان والتي دائماً ما تكون حافلة بكل ما هو جديد في عالم رياضة الفروسية وسباقات القدرة.


وأعرب سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة عن سعادته بمشاركة الفريق الملكي البحريني للقدرة في هذا التجمع الرياضي الكبير الذي يضم نخبة من فرسان القدرة المتميزين، مؤكداً أن مشاركة الفرسان والفارسات في المهرجان الكبير يهدف إلى إنجاحه باعتباره يحمل اسماً عزيزاً على الجميع، مشيراً سموه إلى أن الفريق الملكي حرص على المشاركة والتواجد في هذا المهرجان والمساهمة في إنجاحه إلى جانب الأشقاء من فرسان الإمارات وفرسان الدول الأخرى المشاركة في السباق، مؤكداً سموه أن تواجد الفرسان في مهرجان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم جاء لإعطاء الفرصة لفرسان البحرين للاحتكاك مع فرسان الامارات والعالم في سباقات المهرجان والتي ستكون سريعة وقوية من الناحية الفنية.


وقد التقت وسائل الإعلام المختلفة بسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أثناء تواجده في مهرجان محمد بن راشد للقدرة والتحمل. وتناولت الحديث مع سموه حول بطولة العالم للشباب والناشئين ومهرجان محمد بن راشد للقدرة والتحمل، إضافة إلى حديث سموه عن العديد من الأمور المتعلقة بالبطولة.


و أكد الدكتور خالد أحمد حسن مدير الفريق الملكي للقدرة أن الفريق حريص على توجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بالمشاركة في مهرجان سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للقدرة والتحمل على مدار يومين، مبيناً أن الفارسة هيا جمال شاركت في اليوم الأول، وسيشهد اليوم الثاني مشاركة فرسان وجياد من الفريق الملكي.


وأوضح د. خالد أحمد أن المشاركة في بطولة العالم للشباب والناشئين كانت جيدة طوال المراحل الثلاث التي شهدت تواجد فرسان الفريق الملكي إلا أن تعرضت الجياد لإصابات متفرقة بسبب سوء الأرضية تسببت بعدم اجتياز الفحص البيطري لعدد منها علاوة على سحب جياد أخرى من السباق.


وأشاد د. خالد احمد بالمتابعة والدعم المستمر من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة طوال البطولة إضافة إلى دعم ومتابعة سموه للفريق في مهرجان محمد بن راشد للقدرة والتحمل.


كما شاركت الفارسة هيا جمال من اسطبلات الخالدية في مهرجان سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للقدرة والتحمل، حيث أنهت المرحلة الأولى وسط منافسة قوية مع فرسان الامارات ولم يجتاز الجواد برودنسي الفحص البيطري بعد هذه المرحلة.


وأكدت هيا جمال أن الأمور كانت تسير على ما يرام قبل السباق وحتى قرابة انتهاء المرحلة الأولى، إلا أن الجواد تعرض لإصابة مع نهاية المرحلة ما تسبب بعدم اجتيازه الفحص البيطري، مبينة أن المنافسة كانت مثيرة في المرحلة الأولى.


تتواصل اليوم المشاركة البحرينية في مهرجان محمد بن راشد للقدرة والتحمل بتواجد الفارسة ليونا على متن الجواد جيمس ديز.


وتأمل الفارسة ليونا بتحقيق المراكز الأولى في المهرجان ومن المؤكد أن تكون المنافسة قوية مع فرسان الامارات.


 و يبث الوفد الإعلامي رسالة يومية خاصة ببطولة العالم للشباب والناشئين للقدرة المقامة في إيطاليا ومهرجان محمد بن راشد للقدرة والتحمل وذلك على قناة البحرين الرياضية بإشراف توفيق الصالحي مدير المكتب الإعلامي لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ومركز المعلومات وإعداد وتقديم أحمد محمد بطي.


يذكر أن الوفد الإعلامي يتكون من مصوري الفيديو حمد الماجد وإبراهيم الذوادي والمصور الفوتوغرافي سلطان الحداد والمحرر محمد طوق وفني المونتاج مبارك الدوسري.


أ.أ/ع - م


بنا 1332 جمت 19/09/2019