وزارة العدل وسيكو يوقعان اتفاقية لإدارة محفظة استثمارية بقيمة 20 مليون دولار لصالح (القاصرين)

  • article

المنامة في 25 سبتمبر / بنا / وقع كل من وزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف وسيكو، اتفاقية مشتركة، تتولى سيكو بموجبها تقديم خدمات في مجال الاستثمار الخاص بإدارة شؤون وأموال القاصرين.


ووقع المذكرة من جانب الوزارة، الشيخ خالد بن علي آل خليفة وزير العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف رئيس مجلس الولاية على أموال القاصرين ومن في حكمهم، ومن جانب سيكو السيدة نجلاء الشيراوي الرئيس التنفيذي، وذلك اليوم الأربعاء، وبحضور عدد من مسؤولي الوزارة، وسيكو.


ووفقًا للاتفاقية، تقوم سيكو بإدارة محفظة مالية بقيمة 20 مليون دولار، بهدف رفع قيمة رأس المال على المدى الطويل وزيادة الدخل من خلال توزيع الأرباح على حسابات القاصرين التي يتولى عليها مجلس الولاية على أموال القاصرين ومن في حكمهم.


وصرح معالي وزير العدل أن ذلك يأتي في إطار استراتيجية مجلس الولاية على أموال القاصرين بالعمل على تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص، للاستفادة من إمكانياته وخبراته في زيادة الفرص الاستثمارية، بما يسهم في تنمية استثمارات أموال القاصرين وتنويع السلة الاستثمارية.


ومن جانبها، قالت السيدة  نجلاء الشيراوي الرئيس التنفيذي لسيكو: "يسعدنا و يشرفنا توقيع هذه الاتفاقية وذلك لتعزيز القيمة للمحفظة الإستثمارية لإدارة شؤون وأموال القاصرين من خلال توظيف خبراتنا التراكمية في استثمار رؤوس الأموال، و سجلنا الطويل في التفوق في الأداء . نحن نطمح الى تحقيق أهداف المحفظة والتي سيأتي بالفائدة على أبنائنا وبناتنا من القاصرين و المجتمع ككل."



أ.أ/ع ذ


بنا 1145 جمت 25/09/2019