الشيخة هند بنت سلمان ترعى افتتاح (مهرجان عطلة الربيع) الثالث

  • article
  • article
  • article
  • article

تحت رعاية الشيخة هند بنت سلمان آل خليفة رئيسة جمعية رعاية الطفل والأمومة افتتح الدكتور سامي عبدالله دانش مدير مركز معلومات المرأة والطفل مهرجان عطلة الربيع بعنوان (تنمية وصقل المواهب الفنية )، والذي يقام في الفترة من 12 إلى 23 يناير الجاري من الساعة 10 صباحا وحتى 1 ظهرا بمقر المركز.


وعبر الدكتور دانش عن شكره للحضور والأطفال المشاركين في المهرجان الذي يوفر لهم التعريف بالدورات وتعليم فنون الرسم والتلوين الحر، الى جانب دورة تدريبية في صناعة الورق من سعف النخيل بالإضافة الى ورشة في صناعة القوالب والرسم على الفخار، وكذلك ورشة في تعليم فنون الطبخ، بالإضافة الى تشجيع الاطفال على القراءة والحضور الى مكتبة الطفل وقضاء وقتهم في القراءة وتلقي المعرفة.


وقال الدكتور دانش في تصريح لــ "بنا" ان مهرجان عطلة الربيع بنسخته الثالثة يعتبر نشاطا سنويا يقام في مركز معلومات الطفل والمرأة، والهدف الأساسي من إقامة هذه الانشطة إضافة أفكار جديدة للأطفال ومن خلالها يتم إطلاق ابداعهم، مبينا أن الأطفال في عطلة الربيع يتوقون عادة الى أنشطة لا صفية وأعمال مغايرة عن الأنشطة المدرسية، وبالتالي تساعدهم على الابتكار والخيال.


وأضاف بأن البرنامج لن يقتصر على الدورات التدريبية والورشات فحسب، مؤكدا ان المركز سينظم مسابقات رياضية بالتعاون مع "ونيرز" ورحلات ترفيهية وتثقيفية.


واوضح الدكتور دانش ان المركز أقام في اليوم الاول دورة تدريبية في تعليم فنون الرسم باستخدام الفحم، لمساعدة الأطفال على تعلم مبادئ هذا النوع من فنون الرسم وإضافة روح المرح والمتعة والتنافس فيما بينهم.


واشار الى ان هذه الدورة أتاحت للمشاركين فرصة التعبير عن مخيلاتهم من خلال الرسم، والتعرف على مجموعة جديدة من الأطفال من خارج المدرسة او الحي، والتشوق للمشاركة في العام القادم.


وقدم الرسام بجمعية رعاية الطفل والأمومة سيد محمد الموسوي دورة "الرسم على الفحم" تطرق خلالها الى كيفية استخدام الفحم في رسم الظل وانعكاس الضوء على المجسمات.


وشرح الموسوي خلال الدورة كيفية التظليل والتخطيط وكيفية الاستفادة من الوقت في العطلة وحب الاطفال باستخدام اللونين الابيض والأسود.


وأعرب الدكتور سامي دانش عن شكره وتقديره للتعاون الدائم بين المركز وخدمة "أطفال بنا" بوكالة أنباء البحرين.


وبين كما سيتم الإعلان قريبا عن مسابقة المغفور لها بإذن الله تعالى الشيخة لولوة بنت محمد آل خليفة للقصة القصيرة للأطفال التي يشارك فيها 350 الى 400 طفل سنويا.


كتبت // مبرفت إبراهيم محمد


الأخبار المحلية // وكالة انباء البحرين

المنامة - 14 يناير2020م