هيئة الثقافة تحتفي باليوم العالمي للشباب

  • article


المنامة في 16 أغسطس / بنا / تحتفي هيئة البحرين للثقافة والآثار باليوم العالمي للشباب ما بين 17 و27 أغسطس 2022م عبر برنامج متنوع يعكس شعار اليوم هذا العام "قوة المتاحف"، وتشمل الفعاليات التي تقام في عدد من المواقع الثقافية ورش عمل، جلسات حوارية ونقاشية مع خبراء ومتخصصين وجولات للتعريف بالتراث الثقافي لمملكة البحرين.


 وتنطلق الفعاليات من متحف البحرين الوطني الأربعاء 17 من الشهر الجاري مع جلسة نقاشية لرواية "أبوشلاخ البرمائي" للشاعر الراحل الدكتور غازي القصيبي وذلك الساعة 6:30  مساءً، وهذه الرواية هي مزيج ساخر بين الخيال والواقع وتركز على العالم بأسره بمختلف التفصيلات الدقيقة.


 أما يوم 18 أغسطس، فيستضيف في تمام الساعة 6:00 مساءً جلسة حوارية بعنوان "لقاء مع عالم آثار"، وتهدف هذه الجلسة إلى التوعية بكيفية المحافظة على الآثار والطرق السليمة التي يجب اتباعها في سبيل المحافظة عليها.   


 وتتواصل الفعاليات في متحف البحرين الوطني يوم 19 أغسطس، حيث تقدّم هيئة البحرين للثقافة والآثار جولة في متحف البحرين الوطني لمختلف الفئات من الزوار في الساعة 6:00  مساءً برفقة فريق التطوع المميز، يتبعها مسابقة "البحث عن الكنز" بالمتحف الساعة 7:00 مساءً إذ سيتنافس 20  شخصاً لإيجاد حلول لمجموعة من الألغاز.


 وتقدّم هيئة الثقافة ورشة فن كتابة القصة تقدّمها ندى فردان يوم 20 أغسطس الجاري الساعة 6:00 مساءً وتلقي الضوء على مهارات الكتابة والعناصر الأساسية للقصة، إضافة إلى تقديم نماذج متعددة وتمارين متنوعة تهدف إلى صقل مهارات الكتابة لدى المشاركين. 


 كما تقدم هيئة الثقافة يوماً ترفيهياً في قلعة بوماهر في مدينة المحرّق يبدأ الساعة 5:00 مساءً ويتضمن جولة في أرجاء القلعة وبرنامجاً مميزاً ترعاه مجموعة Kashta tours، وذلك يوم 26 من الشهر الحالي.


 أما ختام فعاليات الاحتفاء باليوم العالمي للشباب فسيكون يوم 27 أغسطس مع فعالية "من وحي القطعة" الساعة 6:00 مساءً، وهي عبارة عن جلسة نقاشية للتركيز على الإنتاج الإبداعي للأعمال الفنية المستوحاة من قطعة الشهر المعروضة في متحف البحرين الوطني.



أ.أ/ع ع
بنا 1318 GMT 16/08/2022