الصالة الثقافية تستضيف تجارب أداء مسرحية رابونزيل بمشاركة عشرات الأطفال من البحرين

  • article

المنامة في 07 يوليو/ بنا / استضافت الصالة الثقافية اليوم الأحد تجارب أداء مسرحية "رابونزيل" التي ينظّمها مسرح ميسولا للأطفال ضمن مهرجان صيف البحرين الحادي عشر، وذلك بمشاركة أكثر من 90 طفلاً. 


وتقام هذه الفعالية للسنة الثالثة على التوالي وبتعاون ما بين هيئة البحرين للثقافة والآثار والسفارة الأميركية لدى المملكة.


وتقوم فكرة هذه الفعالية على تنظيم عرض مسرحي ولكن من دون ممثلين معيّنين بشكل مسبق، حيث يقوم مسرح ميسولا بالتنقل حول العالم واختيار ممثلي مسرحياته خلال تجارب الأداء وورش العمل اللاحقة. وسيكون الأطفال من مملكة البحرين أبطال مسرحية "رابونزيل" التي تقام يوم 11 يوليوعلى خشبة الصالة الثقافية في تمام الساعة 7:00 مساء.


وابتداء من يوم غد الاثنين الموافق سيشارك الأطفال الذين وقع الاختيار عليهم في ثلاث ورش عمل، تتطرق الأولى منها إلى موضوع التمثيل، إذ يتدرب الأطفال على مهارات الممثل الجيد والتي تتلخص في دقة الملاحظة وسرعة الحفظ والتركيز والخيال الواسع. 


أما ورشة العمل الثانية فتقام يوم 9 يوليو وتتناول موضوع "التمثيل الصامت"، حيث  يتدرب الأطفال على كيفية استخدام لغة الجسد في إيصال أفكارهم ومشاعرهم ويتعرفون على أسرار هذا الفن الأدائي الهام في مجال التمثيل.


وتقام ورشة العمل الأخيرة يوم 10 يوليو بعنوان "مغامرة الدراما"، وتتضمن أنشطة ديناميكية وجماعية ممتعة إضافة إلى أنشطة تقمّص الأدوار، حيث تهدف هذه الورشة إلى تنمية مهارات حل المشاكل لدى المشاركين تعليمهم كيفية توظيف أدوات الاتصال والخيال.


ن.ع/س.ي


بنا 1528 جمت 07/07/2019