فرقة (رباعي أرسيس للساكسفون) تقدم حفلها في الصالة الثقافية ضمن فعاليات مهرجان ربيع الثقافة

  • article

المنامة في 14 مارس/ بنا / قدمت فرقة "رباعي أرسيس للساكسفون" حفلها في الصالة الثقافية مساء اليوم حيث قدمت أجمل الألحان الكلاسيكية لموسيقى الحجرة وذلك ضمن فعاليات مهرجان ربيع الثقافة الرابع عشر وبتعاون ما بين هيئة البحرين للثقافة والآثار والسفارة الألمانية لدى مملكة البحرين. وشهدت الصالة الثقافية حضورا كثيفا وتواجد شخصيات دبلوماسية.


وقدمت الفرقة أداء مميزا عبر أعضائها القادمين من مدينة ميونخ الألمانية، وهم كلاوس هيرلوكش الذي عزف السوبرانو ساكسفون وريكاردا فوس التي عزفت الألتو ساكسفون وإدوارد وزتي الذي عزف التينور ساكسفورن ويوري كنيز الذي عزف الباريتون ساكسفون.


وقامت الفرقة بعزف مقطوعات حديثة وقديمة ومنها ما هو لآلات كلاسيكية كون آلة الساكسوفون مرتبطة بموسيقى الجاز الأميركية رغم ابتكارها في بلجيكا عام 1846م للعزف في فرق الشرطة التي كانت تحتاج وقتها لآلات نفخ تعطي صداها في فرق عزف المشاة.


ويستمر مهرجان ربيع الثقافة الرابع عشر حتى نهاية شهر أبريل القادم، حيث يتزامن مع برنامج هيئة البحرين للثقافة والآثار لعام 2019م والذي يحمل شعار "من يوبيل إلى آخر". 


ويقدم المهرجان باقة متنوعة من الفعاليات والبرامج والأنشطة التي تتناسب مع مختلف شرائح المجتمع من معارض فنية وتشكيلية، ندوات فكرية، محاضرات وأمسيات شعرية وحفلات موسيقية وعروض مسرحية، والتي تستضيفها المؤسسات الثقافية والمواقع التاريخية والمعالم العمرانية في المملكة.


ويحظى مهرجان ربيع الثقافة برعاية ذهبية من مجموعة gfh المالية، بنك البحرين الوطني ومؤسسة تمكين وبتلكو. أما الداعمون الفضيون للمهرجان فهم شركة ألمنيوم البحرين ألبا، شركة مطار البحرين، السوق الحرة البحرين، بنك البحرين الكويت، شركة هواوي للاتصالات وشركة طيران الخليج. كما ويساهم في برنامج المهرجان عدد من السفارات لدى مملكة البحرين وهي سفارات كل من إيطاليا، اليابان، كوريا الجنوبية، فرنسا، ألمانيا، ومصر.


ويمكن الاطلاع على الكثير من التفاصيل المتعلقة بفعاليات المهرجان عبر زيارة موقعه الإلكتروني www.springofculture.org.


ولمواكبة أحدث الأخبار حول ربيع الثقافة، يمكن متابعة الحساب الرسمي (springofculture@)  على إنستغرام، تويتر، فيسبوك ويوتيوب أو تحميل تطبيق ربيع الثقافة الخاص بالأجهزة الذكية.



ن.ع/م.ح.


بنا 1840 جمت 14/03/2019