البحرين تستضيف سباقين للفورمولا وان قبل ختام موسم 2020

  • article

المنامة في 25 أغسطس / بنا / أعلن منظمو سباقات الفورمولا وان اليوم أن حلبة البحرين الدولية "موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط" ستستضيف سباقين متتاليين من ضمن بطولة العالم للفورمولا وان 2020.


 وستقام جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا وان 2020 من27 وحتى 29 نوفمبر 2020، فيما سيقام سباق جائزة رولكس الصخير الكبرى 2020 من الرابع إلى السادس من ديسمبر 2020.


 وقد تم إصدار تقويم موسم الفورمولا وان المحدث بعد تأجيل وإلغاء عدد من السباقات نظراً للظروف الراهنة لانتشار جائحة فيروس كورونا عالمياً، ليتم اختيار إقامة 17 سباقاً للفورمولا وان في موسم 2020.


 وحرصاً على صحة وسلامة جميع المشاركين والتي تعتبر أولوية قصوى، سيتم اتخاذ قرار السماح بدخول المشجعين للسباقين من عدمه في الوقت المناسب، وذلك بناء على التعليمات والتقييم الصادرين من قبل الجهات المختصة في مملكة البحرين حول السماح بذلك.


 وأكد الرئيس التنفيذي لحلبة البحرين الدولية الشيخ سلمان بن عيسى آل خليفة "أن الحلبة عملت على مدار الأشهر القليلة الماضية عن كثب مع الاتحاد الدولي للسيارات ومنظمي الفورمولا وان، وذلك سعياً نحو التخطيط لجدول سباقات موسم 2020"، معرباً عن شكره وتقديره لهما على إتاحة الفرصة لاستضافة البحرين لسباقين هذا العام وثقتهما في أن مملكة البحرين قادرة على استضافة هذين السباقين استضافة ناجحة.


 وقال الشيخ سلمان بن عيسى "إن الفورمولا وان منذ أن استأنفت موسمها أثبتت قدرتها على تقديم سباقات مثيرة في أجواء آمنة، مع اتخاذ كافة التدابير والإجراءات الوقائية بحذافيرها لحماية صحة وسلامة جميع المشاركين"، مهنئاً الفورمولا وان والاتحاد الدولي للسيارات على وجه الخصوص لقيادتهما رياضة السيارات العالمية.


 وأوضح "أن الحلبة تعمل عن كثب مع حكومة مملكة البحرين والاتحاد الدولي للسيارات ومنظمي الفورمولا وان لضمان صحة وسلامة جميع المشاركين والذي تعتبره أولوية قصوى من خلال الوقوف على كافة الاستعدادات اللازمة لتنظيم سباق عطلة نهاية الأسبوع"، مضيفاً "أنهم يعملون على كافة الترتيبات اللازمة وفق خطط تفصيلية حول إخراج الحدث العالمي بالشكل المطلوب، كما سيتم الإعلان في أوقات لاحقة عن أي تطورات متعلقة بهذه الاستضافة".
 
 وأعرب الشيخ سلمان بن عيسى عن عظيم الامتنان إلى مقام حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه على قيادته الراسخة ورعايته لجميع المواطنين والمقيمين في مملكة البحرين، وإلى صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر، وإلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء على قيادتهما بحكمة واقتدار جهود مملكة البحرين في التصدي لجائحة كورونا (كوفيد-19).


أ أ