تأهل 34 فريقًا للأدوار النهائية بمسابقة الكوت السداسي ضمن مهرجان ناصر بن حمد الرمضاني الشعبي

  • article

المنامة في 22 مايو / بنا / شهدت منافسات الكوت السداسي "بوستة" تأهل 34 فريقًا للأدوار النهائية من المسابقة التي تأتي ضمن مهرجان ناصر بن حمد الرمضاني الشعبي الذي يقام في مدينة عيسى الرياضية بتنظيم من لجنة رياضات الموروث الشعبي التابعة للجنة الأولمبية البحرينية.


ويأتي تأهل هذه الفرق بعد تصفيات كانت فيها المنافسة شرسة بمشاركة عدد كبير في هذه اللعبة الشعبية التي تشتهر فيها مملكة البحرين.


وتأهل للأدوار النهائية من مسابقة الكوت السداسي فرق كل من الثامنة كول، لب الأرض، بيت اللفت، الحديثة، الهلال، أنزلي، الخيمة، العظماء، نواخذة الرفاع، باش الهاس، الكلفس، المشخص، "Unipower"، بو حسن، الفاروق، الوحوش 4، قروب قهوة بو وليد، درع المدينة، "L-Riffa"، أم الحصم، البحرين للألعاب الشعبية، ديوانية العوضي، "Juba"، مجلس السعيدي، شباب المدينة، السوليدير، شباب الحد 1، شباب أم الحصم، خال الكلفس 1، مجلس بو راشد، البسطة، "GOT"، السعيدي، وأخيرًا "Zowayed Team".


ويبلغ مجموع جوائز لعبة الكوت 7200 دينار بحريني موزعين على الفرق أصحاب المراكز العشرة الأولى، إذ يحصل الفريق صاحب المركز الأول على جائزة مالية مقدارها 2000 دينار، بينما يحصل صاحب المركز الثاني على مبلغ 1500 دينار، والمركز الثالث 1000 دينار، ثم 700 دينار للمركز الرابع، 500 دينار للمركز الخامس، بينما تحصل الفرق من المركز السادس وحتى العاشر على جائزة مالية مقدارها 300 دينار.


وسوف تحسم المركز العشرة الأولى في لعبة الكوت السداسي خلال اليومين القادمين قبل ختام مهرجان ناصر بن حمد الرمضاني الشعبي يوم الثامن عشر من شهر رمضان المبارك، فيما سوف يتم تتويج الفائزين بالمسابقات يوم التاسع عشر من الشهر الكريم.


وتحظى لعبة الكوت بمشاركة كبيرة، حيث تعتبر اللعبة الثانية من حيث عدد المشاركين بعد لعبة الببجي الإلكترونية.


ويضم مهرجان ناصر بن حمد الرمضاني الشعبي عدد من الألعاب هي الكيرم (فردي وزوجي)، الدامة، الشطرنج، الدومينو "الدومنة"، الكوت سداسي "بوستة"، الهاند، السجن "لودو"، إضافة إلى الألعاب الإلكترونية المتمثلة في كرة القدم "فيفا" وكرة السلة والببجي التي تحظى بمشاركة كبيرة، حيث يبلغ مجموع جوائز المهرجان أكثر من 200 ألف دولار أمريكي توزع على جميع الألعاب الشعبية والإلكترونية.


يذكر أن مهرجان ناصر بن حمد الرمضاني الشعبي يقام للمرة الأولى بمشاركة أكثر من 5000 شخص في مختلف الألعاب، حيث يتضمن المهرجان أيضًا فعاليات مصاحبة عديدة مثل معارض الأسر المنتجة المتواجدة بصفة يومية، إضافة إلى المعارض التراثية ومنطقة ألعاب الأطفال وعدد من الفعاليات الترفيهية التي تقام بالتعاون مع اللجنة الأولمبية البحرينية مثل لعبة "Teqball" التي تتمثل في طاولة مشابه للطاولة المخصصة للعبة تنس الطاولة، ولكن تمارس اللعبة بالقدم عبر كرة القدم، علاوة على عدد من الفعاليات الأخرى.


ت.و/م.ح.


بنا 1307 جمت 22/05/2019