جامعة البحرين تستقبل أكثر من 6000 طالب مستجد في يومي التهيئة

  • article

المنامة في 11 سبتمبر/ بنا / حثَّ رئيس جامعة البحرين الأستاذ الدكتور رياض يوسف حمزة نحو 6000 طالب مستجد على الجد في التحصيل العلمي، وعدم التفريط في الفرصة التي أتيحت لهم للدراسة في جامعة البحرين، ودعاهم إلى العمل بكل جد وإخلاص، وأن "يضعوا التعلم ثم التعلم ثم التعلم في المقام الأول".


جاء ذلك خلال كلمة ألقاها رئيس الجامعة ضمن برنامج يومي التهيئة للطلبة المستجدين في العام الجامعي 2019/2020م. وقد رحَّب خلالها بالطلبة قائلا: " إنها لمناسبةٌ عزيزةٌ علينا جميعًا أن نرحب في كل عام بفوج جديد من خريجي الثانوية، إذْ إنَّه مع كل فوج يدخل إلى هذه الجامعة الوطنية، جامعة البحرين، تزداد الآمال في مخرجات أفضل تُعين على مُضيّ مملكتنا الغاليةُ قُدُمًا في طريق النماء والبناء والتقدم، في ظل قيادتها الرشيدة، وعلى رأسها سيدي حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك مملكة البحرين، الرئيس الأعلى لجامعة البحرين، حفظه الله ورعاه، وبدعم من سيدي صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، رئيس الوزراء الموقر، حفظه الله ورعاه، وبإسناد ومتابعة من سيدي صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد، نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء حفظه الله ورعاه، وبتعاون وتعاضد كافة قطاعات المجتمع التي تشترك – ولله الحمد – في دعم وتعزيز مكانة جامعة البحرين في شتى المجالات".


ومن جانبه، حث عميد شؤون الطلبة الدكتور أسامة عبدالله الجودر، الطلبة المستجدين على أن يطرقوا أبواب أساتذتِهم ويستزيدوا من خبراتِهم وعلومهم، وأن يتقلَّبوا بين أرفف المكتبات وقواعد المعلومات، لما فيها من العلوم والمعارف ما يوسّعُ مداركهم، وأن يتعارفوا، فإنَّ تعارفَهم في هذه السنوات، يؤسسُ لشبكةِ العلاقاتِ والاتصالاتِ التي سيكبرونَ معها وبها في المستقبل، مضيفاً في هذا الصدد "ولِيَكُن هدفُكم الأساسُ والأسمى من وجودكم في جامعة البحرين هو: العلمُ والتعلمُ".


ومن جهته، عرض نائب رئيس الجامعة للدراسات الأكاديمية الأستاذ الدكتور وهيب عيسى الناصر، لوائح وقوانين الانضباط الأكاديمي التي تكفل للطالب اجتياز هذه السنوات الدراسية بتفوق ودون صعوبات أكاديمية، وشدد أ.د. الناصر على ضرورة أن يلتزم الطالب بكل اللوائح الأكاديمية التي تمنعه من الوقوع تحت طائلة الإنذار الأكاديمي ثم الفصل النهائي من الجامعة.


وعرض أ.د. الناصر الخدمات التي توفرها الجامعة في سبيل توفير بيئة أكاديمية تساعد الطالب على التفوق والتحصيل العلمي والمعرفي.


كما تحدث رئيس مجلس الطلبة جامعة البحرين عبدالعزيز الهاشمي ورحب بالطلبة الجدد، مبدياً استعداد أعضاء المجلس للإجابة على الاستفسارات والتعاون في حل مشاكل الطلبة وتذليل الصعوبات.


وسوف تستقبل الجامعة يوم الخميس (12 سبتمبر 2019) الطلبة المستجدين في كليات: إدارة الأعمال، والحقوق، وتقنية المعلومات، والتعليم التطبيقي، وكلية البحرين للمعلمين، ضمن برنامج التهيئة الأكاديمية والخدمية في يومه الثاني والأخير. 


ع.ب.ع/ع ذ


بنا 1445 جمت 11/09/2019