هيئة البحرين للسياحة والمعارض تقيم النسخة الرابعة من مهرجان البحر

  • article

المنامة في 21 أكتوبر/ بنا / أعلنت هيئة البحرين للسياحة والمعارض عن إقامة النسخة الرابعة من مهرجان البحر في شاطئ مراسي وعلى مدى 10 أيام تبدأ من يوم الخميس الموافق 7 نوفمبر وحتى السبت 16 نوفمبر.

 
ويهدف هذا المهرجان الذي انطلق لأول مرة في عام 2016 إلى استعراض الروابط الأصيلة التي تربط مملكة البحرين الغالية بالبحر منذ قديم الزمان، والتي نتجت عنها عادات وتقاليد ومهن شعبية عريقة، حيث يأتي المهرجان لإعادة إحياء هذه التقاليد والموروثات التي تشتهر بها المملكة، فضلًا عن توعية الزوار والسياح عبر الدمج ما بين الماضي المتجذر والحاضر المشرق.


وتشمل قائمة الفعاليات المخصصة لنسخة هذا العام من مهرجان البحر كلًا من الرياضات المائية وجولات المراكب البحرية، العروض الموسيقية الفلكلورية والحرف اليدوية، تجار اللؤلؤ ومتحف البحار، بالإضافة إلى سينما خارجية ومنطقة الأنشطة التفاعلية. وسيكون من بين العروض التي سيستضيفها هذا المهرجان العرض البحري العالمي (Cirque De La Mer).
 
هذا وتستمر هيئة البحرين للسياحة والمعارض في مساعيها لإبراز مملكة البحرين كوجهة جاذبة ومميزة للسياحة العائلية في المنطقة، كما أنها تحرص من خلال هذه الفعاليات على تقديم تجربة استثنائية للزوار من كافة الأعمار. 


ويأتي مهرجان البحر بالتماشي مع الاستراتيجية العامة التي وضعتها هيئة السياحة بهدف تطوير وتقوية القطاع السياحي تحت شعار «بلدنا بلدكم»، بما يسهم في تنمية الاقتصاد الوطني والمضي نحو تحقيق الرؤية الاقتصادية 2030.


ع.ر/م خ

بنا 1439 جمت 21/10/2019