المؤيد: "الشباب والرياضة" نظمت حزمة من البرامج في اليوم الرياضي

  • article




المنامة في 12 فبراير / بنا /أكد سعادة السيد أيمن بن توفيق المؤيد وزير شؤون الشباب والرياضة أن الوزارة حرصت على تنظيم العديد من الفعاليات الرياضية والنشاط الحركي المتنوع في يوم البحرين الرياضي وذلك بما يتوافق مع توجيهات صاحب السمو الملكي الامير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر بتخصيص نصف يوم عمل للنشاط الرياضي وتنظيم أنشطة حركية مشيرا الى أن توجيهات سمو رئيس الوزراء بتنظيم برامج رياضية في اليوم الرياضي جاءت لتعبر عن حرص سموه بتعزيز الرسالة الأساسية لليوم الرياضي والرامية الى تبنّي أفضل الممارسات والوسائل للترويج لممارسة الرياضة بصورة مستمرة.



وبين سعادة السيد أيمن بن توفيق المؤيد أن وزارة شؤون الشباب والرياضة تفاعلت بصورة إيجابية مع دعوة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الاعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الاولمبية البحرينية والرامية الى تنظيم حزمة متكاملة من البرامج الرياضية وحث الجميع على ممارسة الرياضة والحرص على جعلها منهج يومي لما لها من فوائد عديدة. 



وأشاد وزير شؤون الشباب والرياضة بالدور الكبير الذي قامت به اللجنة المنظمة العليا ليوم البحرين الرياضي برئاسة الأمين العام المساعد للمجلس الأعلى للشباب والرياضة، الأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية، رئيس اللجنة المنظمة العليا ليوم البحرين الرياضي د. عبدالرحمن صادق عسكر مؤكدا أن الفعاليات التي اقامتها اللجنة في القرية الرياضية ساهمت كثيرا في اثراء مسيرة الرياضة البحرينية وحث المجتمع على ممارسة الرياضية بما يتوافق مع أهداف وقيم وسالة اليوم الرياضي.



وأشار سعادة السيد أيمن بن توفيق المؤيد أن موظفي وموظفات وزارة شؤون الشباب والرياضة" فريق البحرين"يدركون تماما أهمية ممارسة الرياضة وفوائدها الايجابية وهو ما تأكد من خلال مشاركتهم الفعالة في نشاطات الرياضة ونجاح الفعاليات التي قدمت في اليوم الرياضي معربا عن تقديره لتفاعل موظفي وموظفات الوزارة مع اليوم الرياضي وفعالياته المتنوعة.



وكانت وزارة شؤون الشباب والرياضة قد نظمت حزمة من الفعاليات الرياضية لموظفي وموظفات الوزارة في اليوم الرياضي حيث أقيمت الفعالية الرئيسية في حلبة البحرين الدولية للكارتنج بالإضافة الى فعاليات رياضية أقيمت بالقرب من مبنى الوزارة قبل الانطلاق الى حلبة الكارتنج علاوة على أنشطة رياضية في مركز مدينة حمد الشبابي النموذجي.



وشارك في فعاليات اليوم الرياضي الوكلاء المساعدين والمستشارين ومدراء الادارات ورؤساء الاقسام وموظفي الوزارة والذين تفاعلوا مع الانشطة والبرامج الرياضية المقدمة لهم.



وتضمن اليوم الرياضي لوزارة شؤون الشباب والرياضة والذي شهد مشاركة واسعة من قبل موظفي الوزارة، حزمة من الانشطة الرياضية والحركية لتأكيد أهمية جعل الرياضة أسلوب حياة يومي حيث بدأت الفعاليات بأخذ صورة جماعية للموظفين ثم اجراء تمارين الإحماء بالحديقة القريبة من مبنى الوزارة في ضاحية السيف تلتها رياضة المشي مسافة كيلو متر واحد بعدها توجه الجميع الى حلبة البحرين الدولية للكارتنج والتي اقيمت فيها الفعالية الرئيسية بسباق الكارتنج بالإضافة الى الألعاب الرياضية المصاحبة كما أقيمت أيضا أنشطة رياضية متنوعة في مركز مدينة حمد الشبابي النموذجي.



ت/و



ن.ع/م خ



بنا 1626 جمت 12/02/2019