جامعة الخليج العربي عضواً في لجنة تحكيم مسابقة (QS) العالمية

  • article

المنامة في 18 نوفمبر / بنا / اختير اخصائي التعليم الالكتروني في جامعة الخليج العربي أربان ستيفن عضوا في لجنة تحكيم المسابقة العالمية لإعادة تصور مستقبل التعليم للعام 2019 التي تنظمها سنويا منظمة " كيو اس" لتصنيف الجامعات على المستوى العالمي بالتعاون مع جامعة وارثون في بنسلفانيا الولايات المتحدة الامريكية التي تصنف الأولى عالميا على مستوى إدارة الأعمال.


وتعنى المسابقة بتعزيز الابتكار في التعليم من خلال عرض المشاريع والمبادرات الحديثة للجامعات والتي من شأنها تطوير مستقبل التعليم في العالم.


ومن المقرر أن تعلن نتائج المسابقة في العاصمة البريطانية "لندن" في شهر ديسمبر المقبل، بالتزامن مع عقد المؤتمر العالمي لإعادة تصور التعليم في العالم والذي يشهد سنويا حضور مئات الممثلين لأهم الجامعات العالمية.


ويتناول المؤتمر الذي يقام بالتزامن مع المسابقة، العديد من القضايا العصرية وتفاعلاتها مع مستقبل التعليم في العالم، مثل التعليم المفتوح، وتطورات الذكاء الاصطناعي، ومستقبل قواعد المعلومات والوسائل التعليمية المفتوحة على شبكة الانترنت.


 يشار إلى ان جامعة الخليج العربي سبق وان فازت بالجائزة الفضية على مستوى الشرق الأوسط في مسابقة "كيو اس" للعام 2018، عن مشروعها "Lucina –AR " وهو برنامج محاكاة بصري ثلاثي الأبعاد يعد الأكثر تقدما على مستوى جامعات وكليات الطب، إذ يمنح الطلبة المتدربين إمكانية التعرض إلى تجربة الولادة الطبيعية والقيصرية بشكل عملي، ويحاكي كل حالات تطور الجنين والولادات المعقدة والطارئة بشكل يدمج بين العالم الواقعي والافتراضي، ويعد هذا المشروع أحد الانجازات المهمة في المناهج الطبية لصعوبة حصول الطلبة الذكور على فرص تدريب ميدانية على عمليات التوليد نظرا لاعتبارات العادات والتقاليد، وهو ما جعل الطلبة المتدربين يشعرون بالرضا عن تجاربهم التعليمية.


ويمكن مشروع "Lucina –AR " الذي يعمل بتقنية الواقع المعزز من رؤية الجنين في بطن أمه الدمية بواسطة نظارات الهولو- لنس التي يوفرها مركز المحاكاة بالجامعة ليتمكن طلبة الطب من ممارسة تطبيقات مختلفة للجنين في حالات طبيعية وأخرى مرضية مع امكانية متابعة تطور الجنين وإجراء عمليات التوليد عبر محاكاة عملية تطابق الواقع.




م.ف.ق/ع ع


بنا 1250 جمت 18/11/2019