اختتام فعاليات مهرجان الأهرام الثقافي

  • article


المنامة في 11 أكتوبر/ بنا / اختتم اليوم مهرجان الأهرام الثقافي "مصر العروبة وبحرين الوفاء .. حضارتان ومصير مشترك" الذي ضم عدد من الفعاليات الثقافية والإعلامية المتنوعة بمشاركة نخبة من المثقفين والمسؤولين والكُتاب في كل من مملكة البحرين وجمهورية مصر العربية.


وقد شهد اليوم الثالث للمهرجان ندوتان بعنوان "تجديد الخطاب الديني في مواجهة الفكر المتطرف" تحدث فيها فضيلة الشيخ أسامة الأزهري المستشار الديني لفخامة رئيس جمهورية مصر العربية، والندوة الأخيرة بعنوان "المحافظة على حقوق الإنسان في ظل محاربة الإرهاب" التي تحدث فيها كل من السيد سعيد عبدالحافظ مستشار لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب وعضو لجنة الحكومة المصرية، والدكتور بدر محمد عادل عضو مجلس المفوضين بالمؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان واستاذ القانون العام المساعد بجامعة البحرين.


وخلال اليومين الماضيين لاقت فعاليات مهرجان الأهرام الثقافي التي احتضنتها جامعة البحرين اقبالاً كبيراً من المسؤولين والمهتمين والطلبة، وألقت الندوات الضوء على أهم المحاور الثقافية في الوقت الحالي.
وقد أكد المشاركون على أهمية تجديد الخطاب الثقافي والإعلامي والخطاب الديني والاستفادة من الثورة التكنولوجية لإيصال رسائل الفكر والسلام في مواجهة الإرهاب، وتسليح الشباب والأجيال القادمة بالعلم والمعرفة وتثقيفهم بما يلزم لحمايتهم من الوقوع كضحايا في براثن الفتن والإرهاب الذي أصبح اليوم من آفات العصر.


الجدير بالذكر أن فعاليات المهرجان الإعلامي والثقافي التي نظمتها مؤسسة الأهرام الصحفية المصرية بالتعاون مع وزارة شؤون الإعلام، جاءت لتعكس عُمق الروابط التاريخية الوثيقة بين مملكة البحرين وشقيقتها الكبرى جمهورية مصر العربية، وما تشهده من تقدم ونماء في ظل القيادة الحكيمة لصاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، وأخيه الرئيس عبدالفتاح السيسي.


ع إ ح/م.ح.
بنا 1522 جمت 11/10/2018