يقام تحت رعاية معالي رئيس المجلس الأعلى للصحة ملتقى " الصناعات الصحية والطبية - بدفيكس " يبحث مشروع " الضمان الصحي"

  • article

المنامة في 11 سبتمبر/ بنا / كشف الدكتور خالد بومطيع، الرئيس التنفيذي لشركة برواكت للاستشارات الدولية أن (ملتقى تطوير الأعمال والاستثمار في الصناعات الصحية والطبية – بدفيكس 2019)، أن هذا الملتقى يوفر فرصة سانحة للتعريف بمستجدات المبادرات الوطنية الهادفة الى تعزيز قطاع الصحة، وفي مقدمتها برنامج الضمان الصحي الوطني في مملكة البحرين الذي يهدف إلى تحسين جودة وكفاءة الخدمات الصحية.


ويقام ملتقى بدفيكس 2019 تحت رعاية معالي الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبد الله آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للصحة، وبشراكة استراتيجية مع صندوق العمل "تمكين" يومي 23 و24 اكتوبر القادم، وتنظيم من قبل كل من شركة "بروأكت" للاستشارات الدولية من مملكة البحرين، والمجموعة المتحدة الخليجية لإدارة الاستثمارات والاستشارات الصناعية في الجبيل بالمملكة العربية السعودية.


وأوضح الدكتور بومطيع في تصريح له أن ملتقى "بدفيكس" يركز على دور تطبيق مشروع الضمان الصحي في جذب المزيد من الاستثمارات والمرافق الصحية التي تقدم خدمات وتخصصات نوعية إلى منظومة القطاع الصحي بمملكة البحرين، خاصة وأن الضمان الصحي سيوفر للمرضى عددا من خيارات العلاج والمرافق الطبية التي تقدم خدمات صحية، داعيا شركات التأمين الصحي للمشاركة في هذا الملتقى والاستفادة من النقاشات الدائرة خلاله بهذا الخصوص.


وقال إن الملتقى الذي يشهد مشاركة خليجية واسعة سيعمل على مناقشة أفكار خاصة بالضمان الصحي، وبحث أفضل التجارب والممارسات الخليجية في هذا المجال، مشيدا بالجهود الحثيثة التي يبذلها المجلس الأعلى للصحة من أجل تنفيذ هذا المشروع الرائد، خاصة وأن القطاع العام والخاص سيكونان مزودين للخدمة الصحية.


ولفت د. بومطيع إلى أن ملتقى بدفيكس سيتناول أهم الحلول والأفكار والإبتكارات في مجال صناعة الأدوية والمستلزمات الصحية والطبية في البحرين والسعودية تحديدا، وتحقيق الأمن الدوائي، وجذب الاستثمارات الأجنبية، وذلك بما يدعم تنفيذ الخطة الوطنية للصحة التي ترتكز على عدة محاور منها خلق نظام صحي يتسم بالكفاءة والاستدامة يعطي الحرية للمريض في اختيار مقدم الخدمة الصحية له، واعتماد منهج الرعاية الصحية المتكاملة والمستدامة، ورفع مستوى جودة وسلامة خدمات الرعاية الصحية وضمان استمراريتها.


وثمن حرص مملكة البحرين على استقطاب المؤتمرات الطبية المتخصصة التي تحشد الخبرات والكفاءات العالمية، انطلاقًا من اهتمام المملكة بمساندة ودعم كل الجهود المعززة للتعاون وتبادل الخبرات في مختلف القضايا الطبية، وبناء الشراكات الإقليمية والدولية لتعزيز استدامة الخدمات الصحية.


ع.ب.ع/ع ذ


بنا 1424 جمت 11/09/2019