(بنا) تشارك في المؤتمر الدولي السادس لوكالات الانباء في العاصمة البلغارية صوفيا

  • article

صوفيا في 13 يونيو/ بنا / يشارك سعادة السيد عبدالله خليل بوحجي المدير العام لوكالة أنباء البحرين (بنا) والسيد ناصر عيسى الذوادي رئيس التحرير والمراسلين في المؤتمر الدولي السادس لاتحاد وكالات الأنباء الذي تستضيفه العاصمة البلغارية صوفيا في الفترة من ١٣ إلى ١٥ يونيو الجاري.


وقال بوحجي: "إن المؤتمر العالمي السادس يعتبر من أهم ملتقيات وكالات الأنباء على الصعيد الدولي، الذي تشارك فيه الوكالات الوطنية والعالمية، وهو فرصة لنا لتأكيد تواجدنا في هذا المحفل الدولي".


وأضاف أن مثل هذه المؤتمرات تساهم بشكل فاعل في تبادل الخبرات، وتعزيز التعاون بين وكالات الأنباء وإبراز دورها المحوري في تعزيز مسيرة العمل الإعلامي بين الدول، والاستفادة من التكنولوجيا المتطورة في مجال عملها.


وأكد سعادته أن هذه المشاركة تؤكد حرص مملكة البحرين على المضي قدمًا بخطى متطلعة نحو التجدد والمواكبة على مختلف صعد ومجالات العمل الإعلامي في ضوء رؤية واضحة ضمن المسيرة التنموية الشاملة لمملكة البحرين بقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، وبدعم من صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر حفظه الله، وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء حفظه الله، ويكرسها عملاً سعادة السيد علي بن محمد الرميحي وزير شؤون الإعلام في مختلف قطاعات الإعلام ومنها وكالة أنباء البحرين وتأكيد دورها في منظومة العمل الإعلامي.


 هذا ويتناول المؤتمر العالمي السادس عبر جلساته الرئيسية تنمية الموارد المالية من خلال المصادر الجديدة ، والأخبار المزيفة، والذكاء الاصطناعي، وغيرها من الموضوعات. إضافة إلى عدد من ورش العمل والنقاشات. والتصويت لاختيار الدولة المستضيفة للمؤتمر العام ٢٠٢٢.


ن.ف/خ.س


بنا 1017 جمت 13/06/2019