باكستان تعيش ليلة مثيرة بنزالات "BRAVE 17"

  • article


اسلام اباد في 28 اكتوبر / بنا / تحت رعاية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة BMMAF، أقيمت يوم امس السبت منافسات النسخة السابعة عشرة من بطولة القتال الشجاع- BRAVE 17، في نادي رايا للغولف بمدينة لاهور الباكستانية، وسط مشاركة 20 لاعبا من 12 دولة: البرازيل، فرنسا، باكستان، الفلبين، جنوب أفريقيا، روسيا، إيرلندا، ويلز، أفغانستان، الصين، نيوزيلندا ومصر، من بينهم 3 لاعبين من فريق خالد بن حمد KHK MMA، وهم: محمد عباس، غمزات محمدوف وأحمد أمير.


ويعتبر هذا الحدث العالمي هو الأول من نوعه الذي تحتضنه باكستان في رياضة فنون القتال المختلطة للمحترفين، والذي شهد إقامة المواجهة الرئيسية في الحدث الرئيسي لهذه الليلة، والتي جمعت اللاعبيّن البرازيلي رودريجو كافاليرو والفرنسي عبدالمحمدوف من فرنسا، والتي يعتبر النزال الحاسم الذي يحدد المنافس المستقبلي ببطولة وزن الوسط أمام اللاعب الأردني جراح السيلاوي.


وشهد الحدث الرئيسي إقامة النزالات المشتركة، حيث جمع النزال الأول بين اللاعب الباكستاني ألومي كريم والفلبيني جيريمي باكاتيو، وجمع النزال الثاني بين الحائز على الميدالية الذهبية ببطولة العالم للهواة إيدان جيمس والإيرلندي فرانس مالامبو، وجمع النزال الثالث بين الحائز على الميدالية الذهبية ببطولة العالم للهواة لاعب فريق خالد بن حمد KHK MMA الروسي غمزات محمدوف وبطل المصارعة الوطنية بجنوب أفريقيا جي بي بويز، وجمع النزال الرابع بين اللاعب محمود رضا واللاعب إربن إسكايو.


وشهدت النزالات الافتتاحية لهذه النسخة، إقامة النزال الذي جمع بين لاعب فريق خالد بن حمد  KHK MMA محمد عباس واللاعب إسكندر بدر، والنزال الذي يجمع بين اللاعبين نجم خان ومحمد وسيم، والنزال الذي جمع بين اللاعبين حيدر فارمان وإيرل أوليفيروس، والنزال الذي جمع بين لاعب فريق خالد بن حمد KHK MMA أحمد أمير واللاعب جون بريوين والنزال الذي جمع بين اللاعبين يابوجيلي وضياء مشواني.
من جانبه قال الرئيس التنفيذي لاتحاد القتال الشجاع السيد محمد شاهد: "إن مبادرة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة BMMAF مؤسس منظمة خالد بن حمد الرياضية KHK SPORT، ساهمت في جلب أول حدث دولي لفنون القتال المختلطة إلى باكستان. حيث ستعمل المبادرة على تحويل حياة الرياضيين في المنطقة وستخلق نظامًا بيئيًا عالميًا لرياضة فنون القتال المختلطة. وستعزز من مكانة مملكة البحرين في رياضة فنون القتال المختلطة العالمية، وذلك من خلال اتحاد القتال الشجاع الذي يساهم في تمكين الرياضيين حول العالم للمشاركة والذي يعزز من عولمة الرياضة. كما أن لهذه المبادرة أبعاد كثيرة من أبرزها تعزيز العلاقات بين مملكة البحرين وجمهورية باكستان لاسيما في المجال الرياضي".


من جهة اخرى، أشادت فعاليات رياضية بمبادرة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، بإقامة بطولة بريف في نسختها السابعة عشرة بالعاصمة الباكستانية لاهور. حيث أشاد علي سلطان وإحتشام كريم من فريق  Fight Fortress بهذه المبادرة، التي خلقت فرصة جديدة للرياضيين في المنطقة. وساهمت كذلك في خلق فرص عمل جديدة في مختلف الصناعات في باكستان. 


ونجح اتحاد القتال الشجاع في التوقيع على عقد تعاون وشراكة مع عدد من الشركات لدعم إقامة بطولة بريف في باكستان وكذلك إقامة النسخة الثامنة عشرة في مملكة البحرين. فقد أبرم الاتحاد اتفاقا مع شركة هاوس روكفيلي و إم آر جي، لإقامة بريف 17 في باكستان. كما أبرم الاتحاد اتفاقا مع شركة جرين هيل لتجهيز اللاعبين المشاركين في بطولات بريف بالمستلزمات الرياضية. وكان الاتحاد قد توصل لاتفاق مع القنوات الرياضية، كقناة أبوظبي الرياضية، و ARY Sports، و Fite TV ، و Star Sat ، و VodaCom ، و  Combate و B1B Sports، لنقل منافسات البطولة على الهواء مباشرة في مختلف بلدان العالم.


ت.و/م خ
بنا 1331 جمت 28/10/2018