وزير المالية يجتمع في اندونيسيا مع نائب رئيس البنك الأسيوي للاستثمار في البنية التحتية

  • article


بالي/اندونيسيا في 12 اكتوبر / بنا / اجتمع معالي الشيخ أحمد بن محمد آل خليفة وزير المالية مع السيد داني ألكسندر نائب رئيس البنك الأسيوي للاستثمار في البنية التحتية، وذلك على هامش مشاركته في الاجتماعات السنوية لمجلس محافظي البنك الدولي وصندوق النقد الدولي في جزيرة بالي بجمهورية إندونيسيا. 


ونوه الوزير خلال الاجتماع بالدور الحيوي للبنك في توفير التمويل الميسر لمشاريع البنية التحتية في الدول الأعضاء والمساهمة في الاستثمارات الآسيوية المشتركة، وبحث سبل تعزيز التعاون المشترك في هذا المجال، كما أعرب عن سعادته لانضمام مملكة البحرين إلى البنك بصفة رسمية في الرابع والعشرين من شهر أغسطس الماضي بعد استيفاء المتطلبات اللازمة للعضوية.


حضر الاجتماع سعادة الدكتور محمد غسان شيخو سفير مملكة البحرين لدى اندونيسيا وعدد من المسئولين بوزارة المالية. 


وتجدر الإشارة إلى أن عدد الدول الأعضاء في البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية قد وصل إلى 87 دولة، حيث يأتي في مقدمة مهامه الأساسية دعم التنمية الإقتصادية والبنية التحتية في آسيا، وتشجيع التجارة البينية بين الدول الأعضاء، وتعزيز التعاون الإقليمي لمواجهة التحديات التنموية والأزمات المالية والتعاون الآسيوي مع المنظمات الدولية الثنائية والمتعددة الأطراف، ودعم المواقف الآسيوية في مختلف المنظمات والمحافل الدولية.


وتستفيد الدول الأعضاء في البنك الآسيوي من الحصول على التمويل الميسر لاستثمارات مشاريع البنية التحتية طويلة الأجل والمساهمة في الإستثمارات الآسيوية المشتركة، حيث تشمل الأولويات التشغيلية للبنك الاستثمار في قطاعات البنية التحتية، والطاقة، والمواصلات والاتصالات، والتنمية الزراعية، والخدمات اللوجستية، والتنمية الحضرية. 


ويباشر البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية عملياته من خلال نموذج عمل له طابع تنموي اقليمي ودولي متعدد الأطراف، وذلك على غرار نموذج عمل البنك الدولي والهيئات التنموية الخليجية والعربية.

 



م.ف.ق/س.ي


بنا 0903 جمت 12/10/2018