جلالة الملك المفدى يستقبل رؤساء الوفود المشاركة في المنتدى الحكومي لمكافحة الإتجار بالأشخاص في الشرق الأوسط

  • article

المنامة في 15 أكتوبر/ بنا / استقبل حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المفدى حفظه الله ورعاه في قصر الصخير هذا اليوم رؤساء الوفود المشاركة في المنتدى الحكومي لمكافحة الإتجار بالأشخاص في الشرق الأوسط الذي تنظمه اللجنة الوطنية لمكافحة الإتجار بالأشخاص وهيئة تنظيم سوق العمل، بالتعاون مع المنظمة الدولية للهجرة ومكتب الأمم المتحدة لمكافحة المخدرات والجريمة في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وذلك للسلام على جلالته بمناسبة استضافة مملكة البحرين للمنتدى بمشاركة دولية وأممية واسعة.


ورحب جلالة الملك المفدى بضيوف المملكة، متمنياً لاجتماعهم كل التوفيق والنجاح. وأعرب جلالته عن اعتزاز البحرين باستضافة هذا المنتدى الهام والذي يعد الأول من نوعه على مستوى المنطقة، منوهاً بما يوفره من فرصة رائدة لتبادل الخبرات والتجارب في مجال مكافحة الاتجار بالأشخاص، ومقدراً كافة الجهود التي بذلت للاعداد والتنظيم لهذا المنتدى وساهمت في إنجاحه.  


وأكد جلالته أن الإنجاز العالمي المتميز الذي حققته مملكة البحرين لعامين متتاليين بحصولها على الفئة الأولى في تقرير وزارة الخارجية الامريكية ، الخاص بتصنيف الدول الأكثر نجاحاً في مكافحة الاتجار بالأشخاص، كأول دولة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، جاء ليعكس التزام المملكة التام بالمعايير الدولية ومشاركتها للمجتمع الدولي في التوجهات الهادفة لمكافحة الاتجار بالأشخاص وتعزيز ثقافة حماية حقوق الإنسان، وهو ثمرة العمل الدؤوب والتنسيق المشترك بين وزارة الخارجية وهيئة تنظيم سوق العمل واللجنة الوطنية لمكافحة الاتجار بالأشخاص بالإضافة إلى كافة المؤسسات والجهات المعنية التي تبنت المبادرات النوعية والبرامج الفاعلة لتصبح البحرين نموذجاً يحتذى به في مجال مكافحة الاتجار بالأشخاص على مستوى العالم ، شاكراً ومقدراً جلالته القائمين على هذا الجهد المميز.


مضيفاً جلالة الملك المفدى أن أهل البحرين عبر تاريخها يعيشون كأسرة واحدة ويرحبون بالجميع في بلدهم كأصدقاء لهم وذلك نابع من عاداتهم الأصيلة وتقاليدهم العريقة .


مشيراً إلى أن أهل البحرين يحترمون كل من يكون على أرضها دون تفرقة وتميز، ويحرصون على التواصل مع الجميع بمحبة وتقدير مؤكداً جلالة الملك المفدى إن البحرين بجهود أبنائها تسعى دائماً المزيد من التقدم والرقي والازدهار في جميع المجالات .


وشدد جلالته على أن الحفاظ على كرامة الإنسان وضمان أمنه حق أصيل وثابت لجميع البشر كفلته كافة الشرائع السماوية والقوانين الدولية، مؤكداً أن مملكة البحرين ستبقى متمسكة بإرثها التاريخي العظيم الذي يجسد كل معاني الانسانية والانحياز الدائم إلى قيم العدالة والحق والمساواة ، وستبقى وطن الوسطية والاعتدال الذي يمد جسور التواصل مع جميع دول العالم بمختلف ثقافاتها ودياناتها ومعتقداتها.


وقد أعرب الحضور عن خالص تقديرهم وشكرهم لجلالة الملك المفدى حفظه الله على ما لقوه من ترحيب وما تحقق من نجاح لهذا المؤتمر، مشيدين بما تحققه البحرين من نجاح في مجال مكافحة الاتجار بالأشخاص وحصولها على الفئة الأولى في تقرير وزارة الخارجية الأمريكية ، الخاص بتصنيف الدول الأكثر نجاحاً في مكافحة الاتجار بالأشخاص ، كأول دولة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا .



ع.ر/م خ


بنا 1741 جمت 15/10/2019